فيديو.. أزمة تكدّس معتمرين بجدّة تثير ضجة

05 مايو 2022 08:55

هوية بريس – متابعات

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، في وقت متأخر الأربعاء 4 ماي 2022، بأزمة تكدّس للمسافرين والمعتمرين في مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدّة، حيث تأخرت 10 رحلات جوية عن موعدها المحدد.

ومن خلال وسم “مطار الملك عبد العزيز” على موقع تويتر، تناقل مغردون صورا ومقاطع فيديو تُظهر عشرات المسافرين والمعتمرين وقد تقطعت بهم السبل داخل المطار وقد افترشوا ساحاته.

وطالب المغردون السلطات السعودية بالتدخل وحل الأزمة، ومعاقبة المسؤولين عن التزاحم والتكدس طيلة عدة ساعات دون وجود عدد كافٍ من الموظفين.

قناة الإخبارية السعودية نشرت مقطع فيديو يُظهر عدداً كبيراً من المسافرين مكدّسين في الصالة الشمالية بمطار جدة.

وأفادت القناة بأن إلغاء إحدى الناقلات الجوية للرحلات في الصالة الشمالية في مطار الملك عبد العزيز، إضافة إلى قلة أعداد العاملين؛ من أسباب التكدس.

على صعيد آخر، ذكرت قناة الإخبارية السعودية أن حالات التكدس داخل مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة تراجعت من خلال نقل المسافرين العالقين إلى مدينة الحجاج.

ساهم ذلك في تخفيف حالات تكدس المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم الجوية وعلقوا في الصالة الشمالية من المطار وسط حالة تذمّر كبيرة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس ريان طرابزوني، إنهم استعانوا بخبرات عالمية “لمواجهة تلك التحديات، والاستخدام الأمثل لجميع الصالات الموجودة بالمطار، والكفاءات المتوافرة كافة”.

وأرجع طرابزوني سبب الأزمة الحاصلة إلى عودة الطيران عالمياً بشكل قوي وبوتيرة متسارعة مع دخول موسم العمرة، فضلاً عن تأخر الأمتعة وعدم وصولها، وتأخر الرحلات الجوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M