فيديو.. انفجار هاتف في وجه تلميذ أثناء متابعته للدراسة عن بعد.. والأكاديمية الجهوية تتدخَّل

05 أبريل 2020 11:46

هوية بريس – متابعات

في حدث أليم أصيب تلميذ بحروق على مستوى الوجه وذلك بعد انفجار بطارية هاتفه المحمول.

التلميذ (م.م) كان حينها يتابع دراسته عن بعد وفق التدابير الاستثنائية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية لضمان سير العملية التعليمية في إطار مكافحة وباء كورونا.

وفي هذا الصدد أوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، في بلاغ لها، أنه فور توصلها بخبر تعرض تلميذ لحادث انفجار بطارية هاتف محمول، خلال متابعته لدراسته عن بعد، بحسب ما أدلت به أسرته التي رفعت الخبر، باشرت إجراءات المواكبة الصحية للمعني بالأمر.

وكشفت الأكاديمية أنه “تم التنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي بفاس الذي عبر عن استعداده لاستقبال التلميذ ومواكبته بقسم أمراض العيون، مبرزة أنها قامت بإخبار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحادث، حيث أمر بضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ”.

وأضافت “أنه ونزولا عند طلب السيد الوزير، وافقت شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن”.

وأشار  ذات البلاغ، إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس تتابع حالة التلميذ الذي خضع لفحص طبي بمصحة للعيون بالرباط وهي في تواصل مستمر ودؤوب مع أسرة التلميذ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M