فيديو.. هكذا علق الرميد على صورة يتيم مع فتاة شابة بفرنسا

30 سبتمبر 2018 10:31

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. 1- روى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) .
    2- عن عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ” كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، الْإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ … ”
    رواه البخاري.
    فالأفضل لمن كان ملتزما بدينه، أن يختار ذات الدين والخلق الحسن، وهذا لا يعني أن يتزوجها وإن كانت لا تُعجبه ولا يميل إليها قلبه.
    3- * إن الزواج بغير المحجبة قد يشجع الفتيات المحجبات وغير المتزوجات على التبرج، خصوصا إذا كنّ بنات المقبل على هذا الزواج،
    * في الماضي كان أهل الكتاب يخضعون للدولة الإسلامية، والمتزوج بالكتابية لم يكن خائفا على تربية بناته تربية دينية.
    * قال تعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) سورة المائدة
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
    هذا لمن رأى منكرا، فكيف سيكون حال من يتزوج
    بمتبرجة؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M