فيديو وصور.. مقتل “ريان مشعل” مؤسس وكالة “أعماق” التابعة لداعش

01 يونيو 2017 12:18
فيديو وصور.. مقتل "ريان مشعل" مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لداعش

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

“أزف إليكم نبأ استشهاد شقيقي الأكبر “براء كادك” والمعروف بإسم “ريان مشعل” هو وطفلته “ليان”، إثر غارة جوية للتحالف استهدفت منزله في منطقة الميادين بدير الزور”.

فيديو وصور.. مقتل "ريان مشعل" مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لداعشهكذا نعى حذيفة أبو اليمان أخاه براء، في تدوينة على الفيسبوك أمس الأربعاء. في القصف الجوي لطيران التحالف الدولي والذي استهدف مدينة الميادين بدير الزور شرق سوريا.

الصحافي والمراسل الحربي، موفد قناة العربية إلى لبنان إبان حرب 2006، وغزة إبان حصار 2009، الفلسطيني وائل عصام، نشر على حسابه على التويتر، نعيا مماثلا جاء فيه: “رحم الله ريان..كان من أبرز ناشطي الثورة واسس”حلب نيوز”ثم انتقل مع رفاقه ليؤسسوا أعماق..المؤسسة الوحيدة داخل سوريا المعتمدة من وكالات الأنباء”.

فيديو وصور.. مقتل "ريان مشعل" مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لداعشوتتابعت تعليقات أنصار داعش واعضائها والمتعاطفين معها، تؤكد الخبر.
فيديو وصور.. مقتل "ريان مشعل" مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لداعشوكان “ريان مشعل” من المؤسسين لشبكة “حلب نيوز” التي غطت أحداث مدينة حلب وريفها، حيث كان من ثوار حلب القدامى وعمل كناشط اعلامي في حلب، حتى أواخر 2013 قبل اعلانه الالتحاق بأراضي الدولة “داعش”، في مدينة الباب في حلب، ويشارك في تأسيس وكالة “أعماق”.

ووكالة “أعماق” هي الوكالة الرئيسة والرسمية لتنظيم الدولة “داعش”، كما أنها المصدر الأول لأخبار التنظيم، أُطلقت في الأعوام الأولى لظهور التنظيم في الأراضي السورية تزامنًا مع دخوله ريف حلب، وتعتمد في بث أخبارها على موقع التواصل الاجتماعي “التيليغرام”، وتتعرض باستمرار لحظر والحذف.

وصفت صحيفة “جيوبوليس” الفرنسية في تقرير عن وكالة “أعماق” أنها باتت مصدرا هاما لأخبار “داعش” وبياناتها، إذ يقوم المراقبون بالرصد وبشكل فوري ولحظة بلحظة للموقع، لمعرفة ما إذا كانت التنظيم سوف يتبنى الهجمات الدموية التي تقع في مختلف الدول.

فيديو وصور.. مقتل "ريان مشعل" مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لداعشوتكررت حوادث مقتل الإعلاميين التابعين لتنظيم الدولة في الأيام الماضية؛ خاصة في مدينة الرقة السورية، حيث قتل قبل أقل من شهرين، بقصف للتحالف أيضا، من يوصف برجل الإعلام لدى “داعش”، “أبو ميسرة الشامي” الذي ساهم في إخراج عدد من المجلات الناطقة بغير العربية، والتي أطلقها “مركز الحياة للإعلام”، التابع لتنظيم الدولة. وقبله بسبعة أشهر كان قتل وائل عادل حسين سلمان الفياض الراوي، المعروف بأبي محمد الفرقان، مؤسس، مؤسسة “الفرقان” المعروفة والقديمة، وكذا مكتبة “الهمة”، والذي شغل منصب وزير الإعلام، بعد مقتل العدناني، قبل أن يقتل بدوره في قصف جوي للتحالف الدولي على الرقة.

وتداول نشطاء شريط فيديو لريان مشعل في مقابلة مع قناة الجزيرة قبل التحاقه بداعش.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M