فيروس كورونا يغلق سابع مؤسسة تعليمية بهذه الجهة ..

22 يناير 2022 17:46

هوية بريس-متابعة

أغلقت السلطات المختصة، أمس الجمعة، ثانوية الإمام الشطيبي في غفساي ضاحية تاونات، بسبب انتشار فيروس كورونا، وتوقفت الدراسة بها ليتم اعتماد طريقة التدريس عن بعد طيلة أسبوع بعد ثبوت حالات إيجابية في صفوف عدد من التلاميذ، ومعهم الأطر العاملة في الثانوية.

وتهدف السلطات من وراء قرار إغلاق ثانوية الإمام الشطيبي، وقبله قرارات مماثلة، تطويق انتشار الوباء، خاصة أن المرحلة تتزامن مع فترة إجراء امتحانات المراقبة المستمرة، قبل أسبوعين من عطلة الدورة الأولى، والمقررة في 6 فبراير المقبل.

وانضاف إغلاق هذه الثانوية لإغلاق 6 مؤسسات تعليمية بجهة فاس بسبب كورونا قبل يومين من ذلك وللمدة نفسها، آخرها إغلاق ثانوية مولاي إدريس بفاس بعد يوم من إغلاق ثانويتي علال الفاسي وأم البنين التأهيليتين وإعدادية ثريا السقاط، بعدما أغلقت في وقت سابق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (إينسا) للسبب نفسه لتسجيل حالات متعددة للإصابة بالفيروس في صفوف الطلبة والتلاميذ.

وفي إقليم تازة أغلبت السلطات ومديرية التعليم، مؤسسة ثانوية أخرى للسبب ذاته، ويتعلق الأمر بالثانوية التأهيلية ابن الياسمين التي أغلقت واعتمدت نظام التعليم عن بعد بدء من الأربعاء الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M