في اليوم الثالث من الحوار الليبي: نقاش حول معايير شغل منصب “محافظ المصرف المركزي” بين كل الفرقاء

04 أكتوبر 2020 23:28

نقلا عن موقع الأناضول، قال عضو في وفد الحوار التابع للمجلس الأعلى للدولة الليبي، الأحد، إن مناقشات الحوار الليبي في المغرب “تركزت على المعايير التي يجب أن تتوفر في محافظ مصرف ليبيا المركزي”.

ولليوم الثالث على التوالي، تستضيف مدينة بوزنيقة المغربية جولة ثانية من الحوار بين وفدين من المجلس الأعلى للدولة الليبي، ومجلس النواب بمدينة طبرق (شرق)، الموالي للجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

وأضاف المصدر، للأناضول، أن “أغلب هذه المعايير (بشأن اختيار محافظ مصرف ليبيا) في حالة التوافق عليها، سيتم تطبيقها على بقية المناصب السيادية”.

وأوضح أن بينها “معايير موضوعية، مثل المؤهلات العلمية وسنوات الخبرة، وأخرى سياسية، منها ألا يكون تقلد مناصب عليا، كمحافظ للمصرف سابقا، أو وزير سابق”.

وكشف المصدر عن لقاء مرتقب للأطراف الليبية، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بعد استكمال الاجتماع بين وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب بطبرق.

وكانا قد أعلن الطرفان، في بيان مشترك أمس السبت، أن الحوار يتم في أجواء تسودها “روح التفاهم والتوافق حول المعايير الواجب مراعاتها في اختيار شاغلي المناصب السيادية، وفق المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات (عام 2015)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M