في خطوة تصعيدية الاحتلال يقصف غزة صباح اليوم

29 مايو 2018 08:36
طائرات المحتل الصهيوني تقصف المقاومة في شمالي غزة

هوية بريس-متابعة

أفاد وكالات إعلمية بقطاع غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح اليوم الثلاثاء بالمدفعية عددا من المناطق الحدودية في القطاع، في حين أعلن جيش الاحتلال أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ اعترض 25 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة.

وقال المراسل إن سكان قطاع غزة أفاقوا صباح اليوم على عدد كبير من الانفجارات على حدود القطاع، وطائرات استطلاع تحلق بكثافة كبيرة في أجواء غزة، بالإضافة لطائرات حربية. وأضاف أنه لم تسجل أي إصابات حتى اللحظة.

من جهته طلب الجيش الإسرائيلي من سكان البلدات الحدودية التزام الملاجئ، في الوقت الذي بدأ فيه بقصف مدفعي استهدف مواقع رصد للمقاومة الفلسطينية.

وقالت المصادر أن بعض القذائف الصاروخية التي أطلقت من غزة سقطت في مناطق سكنية وأخرى في مناطق مفتوحة، وإنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار. وأشارت إلى أن صفارات الانذار دوّت مرتين في كافة البلدات الإسرائيلية الحدودية.

وتوقعت هذه الوكالات أن يتجه الموقف نحو التصعيد باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة الفلسطينية والعودة لسياسة الاغتيالات للصف الأول من قياداتها.

يذكر أن هذا أوسع هجوم صاروخي منذ انتهاء الحرب على غزة عام 2014، يعتقد أنه رد من حركة الجهاد الإسلامي مقتل على ثلاثة من عناصرها. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M