في خطوة تصعيدية.. 10.000 إطار تربوي سيكتسحون الرباط للمرة الثالثة

13 يونيو 2016 20:28
في خطوة تصعيدية.. 10000 إطار تربوي سيكتسحون الرباط للمرة الثالثة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 13 يونيو 2016

أفاد المجلس الوطني لخريجي البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي اعتزامه خوض أشكال نضالية تصعيدية في مواجهة ما أسماه بسياسة الآذان الصماء التي تنهجها الحكومة في وجه مطلب الإدماج في الوظيفة العمومية الذي يرفعونه منذ قُرَابة الشهرين.

وذكر المجلس في بلاغ رسمي أن البرنامج النضالي الوطني الممتد على مدى أسبوعين سيشهد تنظيم مسيرة وطنية ثالثة يوم الجمعة القادم (17 يوينو)، من المرتقب أن تنطلق من باب الأحد مرورا بشارع محمد الخامس لتنتهي بإفطار جماعي أمام مقر البرلمان، يليه اعتصام إنذاري ثاني يمتد إلى غاية السحور.

في خطوة تصعيدية.. 10000 إطار تربوي سيكتسحون الرباط للمرة الثالثة

وتأتي هذه الخطوة حسب المجلس الوطني استمرارا للنضالات التي يخوضها أطر المشروع الحكومي “تكوين 10000 إطار تربوي” بالمدارس العليا للأساتذة، التي كان آخرها مسيرة وطنية يوم الاثنين الماضي (06 يونيو)، والتي عرفت تدخلا قويا للمصالح الأمنية في وجه الأطر التربوية والإدارية. أدانهُ به فيما بعد المجلس الوطني عبر بلاغ رسمي، وعبر تجسيد وقفات تنديدية على الصعيد الوطني أمام المدارس العليا للأساتذة.

يذكر أن نضالات الأطر التربوية والإدارية بالمدارس العليا للأساتذة يأتي كدعوة من أجل تنفيذ بنود الاتفاقية الإطار التي وقعتها الحكومة المغربية سنة 2013 مع القطاع الخاص؛ والقاضية بإدماج خريجي البرنامج مباشرة في قطاع الشغل، بعدما تملص وانسحب القطاع الخاص من الاتفاقية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M