في ذروة أزمة كورونا.. المغرب يحرز 3 ميداليات ذهبية في الاختراعات التكنولوجية بروسيا

30 مارس 2020 14:40

هوية بريس-متابعة

رغم الظروف الصعبة، استطاع المغرب إحراز ثلاث ميداليات ذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية (أرخميدس)، المنظم هذه السنة عن بعد بالعاصمة الروسية موسكو، في الفترة ما بين 23 و 27 من مارس الجاري.

وتم الفوز بالميداليات الذهبية بفضل ثلاثة اختراعات جديدة هذه السنة والمتمثلة في: خط أنابيب مياه عبقرية للمباني، والرياح الصغيرة الذكية للطرق السريعة، وإدارة المستشفيات الذكية، حسب بلاغ للمدرسة المغربية لعلوم المهندس.

كما أضاف البلاغ أن الاختراع الأول الحائز على الميدالية الذهبية إلى توفير حل لمصدر مساعد للطاقة الكهربائية الإيجابية داخل المباني من خلال إدخال نظام هجين يتكون من ثلاث كتل تسمح بالجمع والتحويل والاستغلال للطاقة الهيدروليكية أو طاقة الرياح.

أما الاختراع الثاني فهو يعتبر حلا لمصدر الطاقة الكهربائية على مستوى الطرق السريعة أو غيرها، من خلال إدخال نظام يدمج نوعين من توربينات الرياح ويسمح بتحويل واستغلال الطاقة من تدفق الهواء.

وفيما يخص الاختراع الثالث، فيتعلق الأمر بنظام بيئي ذكي لإدارة المستشفى لمريض في حالة حرجة؛ يضمن الحل المقترح مراقبة المريض من خلال إنشاء سجل طبي رقمي فعال وآمن ، والذي يعزز التبادل والأرشفة والملخصات الطبية لتحسين المراقبة واتخاذ القرار في الوقت الحقيقي للمريض من خلال طبيبه.

ويعتبر معرض موسكو الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية “أرخميدس” المعرض الوحيد الذي يعنى بالمخترعين بروسيا، وقد تم تنظيمه هذه السنة عن بعد بسبب انتشار فيروس كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M