في سابقة بالسعودية.. أسبوع للموضة بالرياض

13 أبريل 2018 02:07
في سابقة بالسعودية.. أسبوع للموضة بالرياض

هوية بريس – وكالات

عد السماح للنساء بقيادة السيارة، وإجازة حفلات الموسيقى العامة، وبناء دور للسينما قريبا، كان السعوديون هذه المرة على موعد مع “أسبوع الموضة العربي” في الرياض، وهي أول مرة ينظم هذا الحدث بالمملكة.

أسبوع الموضة انطلق الثلاثاء في فندق الريتز كارلتون الذي تحول قبل أشهر إلى معتقل فخم يضم عشرات من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال المتهمين بالفساد المالي.

تأتي هذه الخطوة ضمن ما يوصف بخطط الإصلاح التي يسعى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتنفيذها من أجل “تحديث” المجتمع السعودي، وكان قد بدأ التمهيد لذلك بإضعاف المؤسسة الدينية بما في ذلك هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

في بداية العروض، ارتدت مئات السعوديات والشقراوات من دول شرق أوروبا أحدث صيحات الموضة في قاعات فندق الريتز، وعبرت العارضات وخبراء التجميل الذين أعدوا النسخة السعودية من أسبوع الموضة العربي عن اندهاشهم من تنظيم الحدث في المملكة.

منظمو أسبوع الموضة سمحوا بدخول الرجال والكاميرات إلى حفل الاستقبال الذي تم أول أمس الثلاثاء. لكن لم يُسمح للرجال بحضور عروض الأزياء على الممشى الذي تسير عليه العارضات، كما كان التصوير في الخارج ممنوعا.
عروض الريتز
ويتضمن أسبوع الموضة في العاصمة السعودية عروضا يقتصر الحضور فيها على المدعوين. وتقام عروض الأزياء في خيمة منفصلة بمشاركة مصممين من البرازيل ولبنان وروسيا والسعودية والولايات المتحدة والإمارات، ولن تشمل عروض الأزياء أي عباءات.

ووفق ليلى عيسى أبو زيد، مديرة مجلس الموضة العربي بالسعودية، الذي ينظم أسبوع الموضة، فإن من المتوقع مشاركة 1500 شخص بينهم 400 من خارج المملكة. وكان من المقرر تنظيم هذا الحدث الشهر الماضي، لكنه تأجل بسبب تأخر إصدار تأشيرات السفر للمشاركين من خارج المملكة.

أما مصمم الأزياء اللبناني نجا سعادة الذي جاء إلى الرياض لعرض مجموعته الخاصة به من الأزباء، فإن مشاركته في هذا العرض موضع فخر له، لأن أسبوع الموضة جزء مما سماه ثورة النساء في المملكة.

ويرغب مجلس الموضة العربي،،ومقره دبي، في تقديم دورات تدريب للموضة وفرص للمنح والزمالة في السعودية وتطوير منطقة للموضة في الرياض، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ويواصل الخطاب الإلهي تحذيره للمسلمين من الوقوع في أشراك وحبائل الملل الأخرى، ومن السير في ركاب أهلها، مؤكدا بأقوى وجوه التأكيد أن الرضى التام من غير المسلمين عن المسلمين مرهون مسبقا وقبل كل شئ بالاندماج فيهم وبالتنكر للإسلام، وهكذا يخاطب الله رسوله، وعن طريقه يخاطب كافة المؤمنين: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} ثم يلقن الله لرسوله والمؤمنين الجواب الفاصل للدفاع في هذا الموقف {قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى} وإذن فلا هدى في سواه، وإنما في سواه الضلال والخبال، على حد ما جاء في الأثر في وصف القرآن

    <<    >>
    التيسير في احاديث التفسير العلامة المفسر المكي الناصري رحمه الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M