في ظل تأخر الأمطار وغلاء المواد الأولية.. مطالب للحكومة للتخفيف من معاناة “العالم القروي”

27 يناير 2022 11:00

هوية بريس-متابعة

أكد حزب الأصالة والمعاصرة، أن تدهور الأوضاع بالعالم القروي وتفاقم مشاكله، نتيجة تأخر التساقطات المطرية، تسبب في انهيار أسعار الإنتاج الفلاحي من الفواكه والخضراوات والمواشي، مع تسجيل غلاء ملحوظ وملموس في المواد الأولية والأسمدة والأعلاف.

وأعرب حزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ أعقب اجتماع مكتبه السياسي، عن “تقديره العالي للبرامج الحكومية المرصدوة لدعم العالم القروي”، قبل أن يدعو الحكومة إلى تخصيص برامج قصيرة الأمد ومستعجلة، بغاية التخفيف من حدة أزمة ومعاناة ساكنة العالم القروي حاليا، سواء في مجال دعم توفير الماء الصالح للشرب و مياه السقي، أو في مجال تقديم الدعم اللازم للفلاحين والفلاحة بشكل عام.

“البام”، دعا كذلك حكومة عزيز أخنوش المشارك فيها، إلى “ضرورة الانكباب الفوري على مدارسة الجدوى من استمرار توقيف جميع الرحلات الدولية، والعمل على فتح المطارات والحدود في وجه الرحلات السياحية والتجارية والإنسانية، سيما أمام التجربة الهامة التي راكمتها بلادنا في مواجهة تطورات هذا الفيروس”.

وشدد المكتب السياسي للحزب على أن إعادة فتح الحدود، سيمكن المملكة من إنعاش اقتصادها السياحي، بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها هذا القطاع بعد قرار الإغلاق، وبالتالي خدمة القضايا الإنسانية للعالقين داخل وخارج أرض الوطن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
23°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M