في عز الأزمة.. مجلس المستشارين يشتري 11 سيارة “مرسيدس” فاخرة بأزيد من نصف مليار!

24 مارس 2022 08:49

هوية بريس – متابعات

في عز الأزمة الاقتصادية الخانقة اقتنى مجلس المستشارين، مطلع هذا الشهر، 11 سيارة فاخرة من طراز “مرسيدس”.

ووفق ما أورده منبر “اليوم24” ستوزع السيارات الجديدة على أعضاء مكتب المجلس. ويتعلق الأمر، عدا رئيسه، بكل من محمد حنين (فريق التجمع الوطني للأحرار)، وأحمد اخشيشن (فريق الأصالة والمعاصرة)، وفؤاد قديري (الفريق الاستقلالي)، والمهدي عتمون (الفريق الحركي)، وعبد السلام بلقشور (الفريق الاشتراكي)، ومحمد سالم بنسمعود (فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب)، وميلود معصيد، فريق الاتحاد المغربي للشغل)، وعبد الإله حفظي (فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب)، ومصطفى مشارك (فريق التجمع الوطني للأحرار)، وجواد الهلالي (فريق التجمع الوطني للأحرار)، وصفية بلفقيه (فريق الأصالة والمعاصرة).

وكان الرئيس السابق، عبد الحكيم بنشماش، قد اقتنى في بداية عهده رئيسا، 11 سيارة مماثلة، بـ550 مليون سنتيم، عام 2016. هذه السيارات سيجري الآن تسليمها إلى رؤساء الفرق بهذا المجلس، بعد “إصلاحها وتحسين تجهيزاتها”.

وتبدأ أثمنة السيارات الجديدة التي وافق رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، على شرائها، من 505 آلاف درهم، وتصل إلى 825 ألف درهم وفق المواصفات المطلوبة. وتحدث صحفي “اليوم 24” إلى ميلود معصيد، محاسب مجلس المستشارين بشأن قيمة الصفقة، لكنه رد قائلا بأن “الصفقة جرت بعيدا عنه”. ثم أضاف: “يتيح لي القانون حق الاطلاع على وثائق الصفقة، لكن لم يجر إبلاغي بأي من هذه التفاصيل”. لكنه قال مستدركا: “يحق لأعضاء المكتب الاستفادة من هذه السيارات على كل حال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M