قائد الجيش الإسباني الأسبق يحذر من حرب ضد المغرب

14 مارس 2022 17:45

هوية بريس-متابعة

كشف رئيس هيئة الأركان الإسبانية السابق الجنرال فرناندو أليخاندري أن المملكة المغربية لا تشكل أي تهديد لبلاده في حوار أجراه مع صحيفة “THE OBJECTIVE” الإسبانية، وحذر في الوقت ذاته من مواجهة محتملة.

وقال الجنرال فرناندو منتقدا السلوك الدبلوماسي لمدريد إن “إسبانيا تدير ظهرها للمغرب وهو أمر يفاجئني كثيرًا لأننا الدولة الأوروبية الوحيدة التي لها حدود معها”، ثم حذر حكومة بلاده من احتمال اندلاع صراع في المستقبل لأجل استعادة المدينتين المحتلتين داعيا إلى الاستعداد والتحضير لهذا اليوم.

كما شدد القائد السابق للجيش الاسابني بين عامي 2017 و 2020 ، على ضرورة التخطيط لهذه المواجهة المحتملة التي يتوقع أن تكون عبارة عن حرب مختلطة: “لا يمكننا الارتجال ، يجب أن نكون مستعدين لليوم الذي سيحدث فيه”.

وأضاف الجنرال  في حواره مع الصحيفة الاسبانية: “لا أعتقد أن المغرب يشكل تهديدا مباشرا لإسبانيا اليوم. ما أعتقده هو أن إسبانيا تدير ظهرها للمغرب ، وهو ما يفاجئني كثيرًا لأننا الدولة الأوروبية الوحيدة التي لها حدود معها (يقصد سبتة ومليلية المحتلتين). إذا كنت مغربيا فسأغضب ضد الإسبان لأنهم لا يهتمون بي”.

أما بخصوص طبيعة هذه المواجهة يتوقع الجنرال الأسبق أنها ستكون في البداية عبارة عن حرب هجينة مثل الهجمات على حدود المدينتني وانطلاق انتفاضة في الداخل ثم تتطور إلى حرب تقليدية، محذرا من سياسة التسلح التي تنهجها الرباط.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M