قرار جديد لمحكمة الرباط بخصوص الإمام المعتقل سعيد أبو علين

30 أغسطس 2021 19:33
بعد أيام من توقيفه.. اعتقال القيم الديني أبو علي صاحب كتاب "المساجد بالمغرب رؤية من الداخل"

هوية بريس – متابعات

كشفت صفحة الرابطة الوطنية لأسرة المساجد بالمغرب أنه تم قبول السراح المؤقت بكفالة في حق الإمام المعتقل سعيد أبو علين، إلى أن تتم إحالته على المحاكمة يوم 8 شتنبر المقبل.



تجدر الإشارة إلى أن الإمام سعيد ابو عليين تم اعتقاله من أمام منزل وزير الأوقاف أحمد توفيق، ووجهت له تهم خرق حالة الطوارئ، والتنقل بين المدن بدون رخصة، وتحريض الأئمة على أعمال من شأنها القيام بعنف، وهذه التهم إن تبثت في حق الإمام ستكون عقوبتها ثقيلة.

هذا وقد طالب المركز المغربي لحقوق الإنسان في بلاغ له بالإفراج الفوري عن القيم الديني سعيد أبو علين بدون قيد أو شرط، لكونه لم يرتكب أية جنحة موجبة للاعتقال.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. كان على وزير الأوقاف أن يستقبل هذا الشيخ الجليل وأن يستمع إليه ، ليعرف ما يدور في مندوبيات الأوقاف بالمملكة ، ويقرأ كتابه الذي يشخص وضعية القيمين الدينيين بكل صدق ، وخاصة وأن السيد الوزير رجل مثقف وطيب ، ورجل من أهل التصوف الذين يتحلون بالتسامح والصبر ولو مع المخالفين ، ولا يعادون أحدا .

    1. هد لوكنا في بلد يجل العلم الشرعي وأهله. لو جائة راقصة إلى منزله تحتج على شيء اغضبها من احد الائمة او تحتج على حكم شرعي لستقبلها داخل بيته واطعمها وسقاها وابان لها عن أمر الدين باكرام الضيف

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M