قرار مفاجئ.. يسف يأمر بإيقاف تنظيم اختبارات التزكيات وتسليم الشهادات في كل المجالس العلمية بالمملكة (وثيقة)

31 يناير 2020 19:46

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لرسالة من المجلس العلمي الأعلى موجهة إلى كافة رؤساء المجالس العلمية، تقضي بإيقاف تنظيم اختبارات التزكيات وتسليم الشهادات.

ووفق الرسالة التي وقعها الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، في 30 من يناير 2020، فإن القرار المفاجئ جاء في سياق مشروع تطوير عمل المؤسسة العلمية وتحسين آليات اشتغالها، وفي سياق بلورة مقاربة شمولية للتدبير الإداري والعلمي.

وقد وجه يسف أوامره بإيقاف جميع العمليات المرتبطة باختبار التزكية بجميع فروعها إلى إشعار آخر بما في ذلك تنظيم الامتحانات وتسليم الشهادات.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أيام، وبالضبط اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020 قام الأئمة المجازون بوقفة احتجاجية بمحيط ساحة مسجد حسان بالرباط، وذلك من أجل لَفت انتباه الحكومة لقضيتهم، ومطالبة كل من وزارة الأوقاف والمجلس العلمي الأعلى للتحرك قصد تسوية وضعية الأئمة حاملي الشهادات واحتواء وضع فئة تمثل خط الدفاع الأخير لثوابت الأمة وأمنها الروحي.

ووفق بيان الإخبار للوقفة الاحتجاجية التي اختار لها المنظمون عنوان “سلكة مطلبية”، فقد بين أكد الشهادات من الأئمة أنه “لا يتخوف من هذه المبادرة الراشدة إلا من يسيئ الظن بدولة المؤسسات، ومن يشك في رمزية جلالة الملك ضامن الحقوق وكافل الحريات العامة”.

هذا وقد جاء رد الوزارة قاسيا، وأشار بلاغها إلى أن بعض المحرضين على هذه الاحتجاجات هم ممن لم يتم التعاقد معهم بسبب حصولهم على نقطة موجبة للسقوط في حفظ القرآن الكريم، وهو الشرط الأول والأساسي من الشروط المطلوبة، وهو الاتهام الذي نفاه المحتجون جملة وتفصيلا.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قد تكون أوامر من ترامب لوقف إجراء الإختبارات التزكية لتمرير صفقة القرن التي أعلن عنها ترامب فالتوفيق له إمتداد في صفقة القرن فتسييس المجالس العلمية بطريقة مشبوهة يمكن حتى الإعلان عن دولة غير إسلامية من قبل التوفيق ويسف القرآن الكريم هو نور الله ومن يريد إطفاء نور الله فعليه لعنة الله الى يوم الدين …

    1
    2

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M