قرار مهم من بنموسى وزير التعليم الجديد

14 أكتوبر 2021 15:56
وزارة التربية تعلن عن مباراة لتوظيف 20 ألف أستاذ

هوية بريس-متابعة

وجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، دعوة رسمية للنقابات القطاعية من أجل عقد أولى جلسات الحوار بخصوص الملفات المطلبية العالقة، بعد أسبوع من تنصيبه.

ومن المتوقع أن يجتمع بنموسى مع المركزيات القطاعية الأكثر تمثيلية يوم غد الجمعة بعد الزوال لجلسة جماعية، وفق ما كشف بعض المعنيين بهذا الاجتماع.

وجاءت دعوة بنموسى للنقابات، متزامنة مع خوض الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية لأول إضراب وطني في الموسم الدراسي الجديد، وهو الإضراب الذي بدأ الثلاثاء وينتظر أن يستمر إلى غاية يوم غد الجمعة، وسط توقعات بأن ينزل الأساتذة “المتعاقدون” للاحتجاج أمام وزارة التعليم وسط العاصمة الرباط بعد ظهر اليوم.للإشارة فأخنوش أكد خلال تصريح ذاته، أن حكومته على استعداد لإطلاق حوار اجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية في السنة الأولى من عمر الحكومة، والرفع التدريجي للحد الأدنى للأجور في بداية المسار.

وأكد أخنوش خلال المرافعة عن مشروع حكومته أمام البرلمان، أن حكومته على استعداد لإطلاق حوار اجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية في السنة الأولى من عمر الحكومة، والرفع التدريجي للحد الأدنى للأجور في بداية المسار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M