مشكل نَقص أدوية كورونا بِمستشفيات جهة الشرق تَصِل البرلمان وتُساءل وزير الصحة

16 أكتوبر 2020 21:55

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

وجّه النائب البرلماني عن دائرة وجدة أنجاد، عبد الله هامل، سؤالا كتابيا لخالد ايت الطالب، وزير الصحة، بسبب ما اعتبره نقصا في الأدوية الخاصة بعلاج كورونا بالمستشفيات.

وقال هامل في نص السؤال الذي توصل موقع “هوية بريس” بنسخة منه، “فمنذ تفشي وباء كورونا، بدأت معاناة المرضى المصابين بالفيروس بسبب النقص في بعض الأدوية وأحيانا عدم توفرها في بعض المستشفيات والمراكز الصحية خاصة المضادات الحوية والمستخدمة في علاج أعراض هذا المرض الوبائي”.

وأضاف ذات المصدر، أن “مجموعة من الصيادلة أكدوا هذا النقص، والذي يخص أدوية فيتامين c، ومعززات المناعة، مثل بعض الفيتامينات و عنصر الزنك، والمضادات الحيوية، وأن الكميات التي يحصلون عليها من بعض الأدوية التكميلية التي تدخل في علاج فيروس كورونا، بشكل أسبوعي من طرف المزودين الرئيسيين للأدوية، قليلة جدا وغير كافية لتلبية حاجات المواطنين المرضى”.

وتابع المتحدث، أن ما زاد معاناة المصابين، هو فقدان الأدوية داخل المستشفيات وعدم توفرها حتى في الصيدليات والمراكز الإستشفائية الجامعية مثل مركز وجدة.

وتساءل الهامل لدى وزير الصحة، عن “الإجرات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة لتغطية النقص الحاد في الأدويةالخاصة بوباء كورونا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M