قطر تضبط لعب أطفال تحمل شعارات “مخلة بالقيم الإسلامية”

21 ديسمبر 2021 10:43

هوية بريس-متابعة

نفذت وزارة التجارة والصناعة القطرية حملات تفتيشية على عدد من المحال التجارية في مناطق مختلفة بالدولة، وذلك بهدف مراقبة مدى التزام المزودين بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، والتعميم رقم 2 لسنة 2021 الذي أصدرته الوزارة مؤخراً بشأن عدم تداول السلع الحاملة لشعارات ورموز مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية في إطار جهود الوزارة الرامية لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية، حمايةً لحقوق المستهلكين.

وأسفرت الحملات التفتيشية عن ضبط وتحرير عددا من المخالفات، تمثلت في ضبط لعب أطفال   تحمل شعارات مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد، الأمر الذي يعد مخالفاً لأحكام المادة  رقم 2 من القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك التي تنص على:” أنّ حقوق المستهلك الأساسية مكفولة بمقتضى أحكام هذا القانون، ويحظر على أي شخص إبرام أي اتفاق أو ممارسة أي نشاط يكون من شأنه الإخلال بتلك الحقوق وعلى الأخص الحقوق التالية:- …. الحق في احترام القيم الدينية والعادات والتقاليد”. كما يعد ذلك مخالفا للمادة  رقم 16 من القانون ذاته التي حملت المزود المسؤولية عن أي ضرر يحصل للمستهلك ينجم عن استخدام السلعة واستهلاكها.

ويعد الأمر كذلك مخالفاً للتعميم رقم 2 لسنة 2021، الذي أصدرته الوزارة بشأن عدم تداول السلع الحاملة لشعارات ورموز مخلّة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M