قطر: ضلوع الإمارات في قرصنة وكالة الأنباء “مؤسف”

17 يوليو 2017 20:19
قطر: ضلوع الإمارات في قرصنة وكالة الأنباء "مؤسف"

هوية بريس – وكالات

أعربت دولة قطر، الإثنين، عن “أسفها” لما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، حول تورط مسؤولين كبار بدولة الإمارات، في قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) في مايو الماضي.

وأمس الأحد، نشرت الصحيفة الأمريكية تقريرًا كشفت فيه معلومات عن مناقشة مسؤولين كبار بالحكومة الإماراتية لعمليات اختراق الموقع، قبل يوم من حدوثها.

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، في تصريحات صحفية، إنّ “المعلومات التي نشرتها الصحيفة الأمريكية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ارتكاب جريمة قرصنة للموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية”.

وأضاف أنّ “هذه الجريمة التي تمت من قبل دولة خليجية (لم يسمها) تصنف دوليًا من جرائم الاٍرهاب الإلكتروني، وتعدّ خرقاً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي”.

وأشار إلى أن “النيابة العامة في قطر ستتخذ الإجراءات القانونية لمقاضاة مرتكبي هذه الجريمة، أو المحرضين عليها، سواء أمام القضاء القطري أو الجهات الدولية المختصة بجرائم الإرهاب الإلكتروني”.

وفي وقت سابق اليوم، نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، أنور قرقاش، خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة البريطانية لندن، صحّة وقوف بلاده وراء اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، وحسابات تابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحقيقة بدأت تتكشف ولو أننا كنا نعرفها،فالقضية كانت مدبرة ضد قطر من طرف الدول المحاصرة لضرب استقرارها واستقلاليتها ومعاقبتها على ترك قناة الجزيرة حرة. لاحول ولا قوة الا بالله تركتم المسجد الأقصى للصهاينة وحاصرتم دولة مسلمة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M