قطر: مستعدون للحوار.. وهذه حقيقة علاقتنا بالإخوان

28 أغسطس 2017 12:54
قطر تصدر حكما بالإعدام على 8 ضباط هنود بتهمة التجسس

هوية بريس – متابعات

أكد مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، استعداد الدوحة للحوار حول حل الأزمة الخليجية، قائلا: “قطر مستعدة للحوار، لكنها لن تقبل بالتعدي على سيادتها أو استقلالية قرارها السياسي”.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، نقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”: “الخطوة الأولى هي رفع الحصار عن قطر، لأنه لا يجوز أن يتم التنمر على أي دولة بهذا الشكل، والخطوة الثانية هي عقد حوار في بيئة تسمح بذلك”.

ونفى مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، وجود أي علاقة بين قطر وجماعة الإخوان المسلمين، واصفا التصريحات التي تخالف ذلك بأنها “ادعاءات مصرية”.

وجدد المسؤول القطري نفي الدوحة للاتهامات الموجهة لها بدعم الإرهاب وتمويله، وشدد على أن دولته لم تعط أي أموال لجماعات إرهابية.

وتابع: “قطر لا تدعم جماعات أو أفرادا يتدخلون في الشؤون الداخلية لدول أخرى، وعندما نتعامل مع التطورات في تونس أو سوريا أو ليبيا، لا نقوم باختيار حزب أو فرد بل نركز على الرأي العام ونحاول قدر جهدنا عدم الانحياز لطرف”.

يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر طالبت قطر بـ”قطع علاقاتها” مع جماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الدول الأربع جماعة إرهابية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M