قلق داخل شركة “فيسبوك” بسبب زيادة طلبات الرقابة الحكومية

30 أبريل 2016 11:47
يوم من دون «الفيسبوك»

هوية بريس –  متابعة

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الطلبات الحكومية للاطلاع على بيانات حسابات المستخدمين زادت بنسبة 13 بالمائة في النصف الثاني من 2015 مشيرة إلى أن الولايات المتحدة والهند تصدرتا القائمة.

 وقالت الشركة في تقرير نصف سنوي إن الطلبات الحكومية زادت إلى 46763 طلبا من 41214 طلبا في النصف الأول من العام. وزاد عدد الطلبات 18% في النصف الأول من العام.

 وأصبح اطلاع الحكومات على بيانات شخصية من شركات الهواتف والانترنت مثار خلاف منذ سرب المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن تفاصيل سرية عن برنامج لجمع بيانات هواتف في 2013.

 وتطلب الحكومات في الغالب معلومات أساسية عن المشتركين وعن عناوين تعريف أجهزة الكمبيوتر أو محتوى الحسابات بما في ذلك تدوينات المستخدمين على الانترنت.

 ولدى فيسبوك نحو 1.65 مليار مستخدم منتظم أو نحو واحد من كل أربعة أشخاص في العالم، والطلبات الحكومية ـصبحت تؤرقها وتقض مضجعها.

 وقالت فيسبوك إن نحو 60% من الطلبات في الولايات المتحدة كانت مصحوبة بأوامر تفرض على الشركة عدم إبلاغ المستخدمين بالطلب الحكومي.

 وهذه هي المرة الأولى التي تدرج فيها فيسبوك تفاصيل عن طلبات تشترط عدم ابلاغ المستخدمين بطلبات الحكومة منذ بدأت نشر التقارير عنها في 2013.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M