قناة السادسة ترفع وتيرة البث

06 أبريل 2022 03:04
إعفاء مدير قناة محمد السادس للقرآن الكريم

هوية بريس – متابعة

قررت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة رفع مدة بث القناة السادسة من 14 ساعة حاليا إلى 24 ساعة، بزيادة تصل إلى 10 ساعات من البث اليومي، سيشمل أيام السنة كلها.
يأتي قرار الشركة الوطنية للإذاعة برفع مدة بث القناة السادسة بمناسبة شهر رمضان المبارك، واستجابة لانتظارات متابعي قناة محمد السادس للقرآن الكريم داخل المغرب وخارجه، وتلبية لرغباتهم في التزود بمزيد من المعارف الدينية والعلوم الشرعية والثقافة الجمالية الروحية، وفق ثوابتنا الدينية والوطنية الراسخة.

وتأتي الزيادة في ساعات بث القناة السادسة، بغرض تحقيق مجموعة من المقاصد والأهداف التي تسعى المؤسسة لبلوغها منذ إنشائها، من بينها: الحرص على التوفيق بين الأصول العامة للإسلام وبين الخيارات التي تقوم على أساسها الدولة المدنية بالمغرب، وترقية العلم بالواجبات الدينية وفق الثوابت الدينية الوطنية، مع نشر الثقافة الإنسانية العامة التي يحتاج إليها كل مواطن لتوسيع فهمه للدين كما أنزله رب العالمين.

ينضاف إلى ذلك، الحفاظ على الأمن الروحي، وإبراز خصوصية التدين المغربي القائم على أربعة اختيارات: إمارة المومنيين الحامية للملة والدين، والمذهب المالكي في الفقه، والعقيدة الأشعرية في أصول الإيمان، والتصوف السني في السلوك والتزكية.

وكانت القناة السادسة انطلقت بـ5 ساعات من البث يوميا، لتنتقل بداية سنة 2006 إلى 6 ساعات، ثم ارتفعت ساعات البث سنة 2008 ثم إلى 10 ساعات، لتصير 12 ساعة سنة 2010، قبل أن تبلغ 14 ساعة من البث اليومي سنة 2014.

جدير بالذكر أن الانطلاقة الفعلية لقناة محمد السادس للقرآن الكريم كان يوم الأربعاء 29 رمضان 1426هـ الموافق لـ2 نونبر من سنة 2005، حسب “SNRTnews”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M