قيادي ب”البيجيدي”: “فرصة” مخالف لأعراف الاشتغال الحكومي والحكومة مستمرة في “البهرجة”..

14 أبريل 2022 11:05
فوز ساحق للعدالة والتنمية في انتخابات جزئية

هوية بريس- متابعة

قال محسن موفيدي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب سابق، إن “الحفل الذي نظمته وزيرة السياحة لتقديم برنامج “فرصة”، بحضور عدد من المؤثرين في العالم الافتراضي، يؤكد أن حكومة عزيز أخنوش مستمرة في منطق “Show” والبهرجة، وأنها منفصلة عن الشعب المغربي واحتياجاته وانتظاراته”.

وزاد موفيدي، في تصريح لموقع حزبه، أن “هذه الحكومة التي يمكن وصفها بالافتراضية، تسبح في عالم بعيد عن المواطنين، ولذلك تلجأ إلى منطق الوجبات السريعة “فاست فود”، أي أنها تخلق “ميني حدث”، وتستعين ببعض الأشخاص والمؤثرين لأجل نشره وإعطائه أكبر من حجمه”.

وأكد أن “هذه الممارسات تضرب الأسس السليمة للتواصل المنتج”، إذ أن “بعض “المؤثرين” الذين تم استدعاؤهم للقاء وزيرة السياحة يقدمون مضمونا محترما، لكن منهم من يقدم مضمونا جد مبتذل”. يقول موفيدي.

وقال ذات المتحدث إن “اللجوء إلى هذا النوع من التسويق مرده هو أن المسؤولين الحكوميين الحاليين، أو المعنيين على الأقل، لم يتمرسوا في الهيئات الحزبية وفضاءات التأطير والاشتباك الديمقراطية، كما لم يخوضوا نقاشات تواصلية وتفاعلية مع المواطنين في اللقاءات والأحياء”.

وزاد موفيدي أن “برنامج “فرصة” الذي أعلنت وزيرة السياحة عن إطلاقه، يضرب أسسَ أعراف اشتغال الحكومة، حيث أسنِد المشروع لشركة غير تابعة للقطاع الحكومي المعني بالشغل كما هي محددة اختصاصات كل قطاع وفق المراسيم والقوانين المؤطرة، هذا دون النظر إلى الاختلالات التي تشوب الشركة المعنية، مما يعني أن الحكومة الافتراضية ماضية في ما تفعل، ولا تعتبر نفسها مسؤولة أو معنية برد فعل المواطنين أو انتظاراتهم”.

وتابع، في ذات تصريحه لموقع العدالة والتنمية الإلكتروني، أن “الشعب المغربي شعب ذكي، يتابع ويرى ما يرى ويقع، وأن هذا الشعب، الذي وجد نفسه أمام حكومة تسبح في عالم افتراضي، وبعيدة عن واقع المواطنين، يستحق الأفضل لا “البهدلة””.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M