كل يوم منذ فاتح يونيو يتم إنقاذ 19 شخصا من الغرق بعمالة المضيق الفنيدق!!

17 أغسطس 2016 16:43
البحر يلفظ جثة طفل وهذه التفاصيل

هوية بريس – متابعة

أفاد تقرير لمصالح الوقاية المدنية بعمالة المضيق الفنيدق بأن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من انقاذ 1404 أشخاص من الغرق على مستوى مختلف الشواطئ المحروسة بالإقليم، وذلك منذ انطلاق موسم الصيف يوم فاتح يونيو الماضي وإلى غاية 15 من غشت الجاري.

وأوضح التقرير أن الفترة الممتدة من بداية شهر يونيو والى غاية نهاية الاسبوع المنصرم عرفت وفاة سبعة أشخاص لقوا مصرعهم غرقا، شخص واحد خلال شهر يونيو الماضي وثلاثة أشخاص خلال شهر يوليوز المنصرم، وثلاثة أشخاص خلال النصف الأول من شهر غشت الجاري، مؤكدا أن اثنين من الغرقى لقيا مصرعهما في شواطئ غير محروسة.

وحسب ذات المصدر، فقد تم خلال الفترة المذكورة نقل 55 شخصا تعرضوا للغرق إلى المستشفى قصد تلقي الإسعافات الضرورية، منهم ثلاثة أشخاص خلال شهر يونيو الماضي، و30 شخصا خلال شهر يوليوز المنصرم، و22 شخصا خلال النصف الأول من شهر غشت الجاري.

وبخصوص الأشخاص الذين تم انقاذهم من الغرق وإسعافهم بعين المكان دون الحاجة الى نقلهم إلى المستشفى، فقد تم إنقاذ 1349 شخصا، منهم 83 شخصا خلال شهر يونيو الماضي، و587 شخصا خلال شهر يوليوز المنصرم، و679 شخصا خلال شهر غشت الجاري.

وذكر التقرير أن القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بعمالة إقليم المضيق الفنيدق، جندت لأجل حراسة الشواطئ وإنقاذ الغرقى على امتداد الشريط الساحلي (تامودا باي) 160 سباحا منقذا (معلمو السباحة)، تم انتقاؤهم وفقا لمعايير خاصة وإخضاعهم لتكوينات وتدريبات، خاصة في الشق المتعلق بتقديم الإسعافات الأولية للغرقى، وكيفية التعامل مع الغرقى وسط البحر، (و.م.ع).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M