كندا تطلق سراح المديرة المالية لمجموعة “هواوي” بشروط

12 ديسمبر 2018 10:53
ترامب يلمح إلى احتمال تخفيف أو رفع العقوبات عن شركة "هواوي" الصينية

هوية بريس-متابعة

وافق قاض كندي، الثلاثاء 11 دجنبر، على منح المديرة المالية لمجموعة “هواوي” الصينية العملاقة للاتصالات، مينغ وانتشو، التي أوقفت في فانكوفر في الأول من دجنبر الجاري إطلاق سراح مشروطا.
وقال القاضي في ختام جلسة استماع إن “خطر عدم مثولها أمام المحكمة” التي ستنظر في طلب الولايات المتحدة تسليمها “يمكن خفضه إلى مستوى مقبول من خلال شروط المراقبة التي اقترحها محاموها“.
وحدد القاضي قيمة الكفالة المالية مقابل إطلاق سراح مينغ بعشرة ملايين دولار كندي (6,5 مليون يورو).
ومن المقرر أن يطلق سراح مينغ في غضون الساعات القليلة المقبلة بعد أن تدفع الكفالة المالية وتسلم جوازي سفرها وتقيم في واحد من المنزلين اللذين تمتلكهما في فانكوفر، وترتدي سوارا إلكترونيا في كاحليها لتعقب تحركاتها ومراقبتها على مدار الساعة.
وأمام الولايات المتحدة مهلة 60 يوما بدأت من تاريخ توقيف مينغ في الأول من الشهر الجاري لمد القضاء الكندي بكامل المستندات المتعلقة بطلب تسليمها.
ويطالب القضاء الأمريكي بتسليمه سيدة الأعمال بتهمة التواطؤ في احتيال مفترض يهدف إلى الالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.
وتم توقيف مينغ وانتشو (46 عاما) في الأول من دجنبر في فانكوفر خلال توقفها بين رحلتين بين هونغ كونغ والمكسيك.
وتواجه مينغ في الولايات المتحدة عقوبة سجنية يمكن أن تصل إلى ثلاثين سنة.
وتنفي سيدة الأعمال الصينية الاتهامات التي توجهها إليها الولايات المتحدة التي تتهمها “بالتآمر في احتيال على حساب العديد من المؤسسات المالية، بعدما أخفت عنها علاقات بين هواوي وشركة تابعة لها كانت تحاول بيع معدات لإيران رغم العقوبات الأمريكية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M