كنيسة أمريكية: “التصويت للديمقراطيين خطيئة مميتة”

05 نوفمبر 2016 10:32

هوية بريس- متابعة

ندَّدتْ أبرشية سان دييغو الكاثوليكية بالولايات المتحدة، أمس الجمعة، بإحدى أبرشياتها، بعد توزيعها بيانًا على المصلين يصف التصويت للديمقراطيين بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بأنه”خطيئة مميتة” يمكن أن تؤدي إلى الخلود في الجحيم.

وأوضحت الأبرشية أن الأبرشية الكاثوليكية في بلدة أولد تاون أدخلت هذا البيان في إضافة لمنشور أسبوعي وُزع على المصلين في 16 أكتوبر الماضي واصفاً الإجهاض وزواج الشواذ والقتل الرحيم وقضايا سياسية أخرى بأنها “غير قابلة للتفاوض”. وقالت الإضافة “التصويت للديمقراطيين خطيئة مميتة ..

إذا قال لك أسقفك أو كاهنك أوشماسك أو أحد أبناء الأبرشية الآخرين أن تفعل ذلك فعليك الابتعاد عنهم. فروحك الأبدية وخلاصك في خطر”. وقال روبرت مكيلوري أسقف أبرشية سان دييغو الكاثوليكية في بيان إن الأبرشية التي ستكون أيضاً أحد أماكن التصويت خرقت واجباتها الدينية بهذه التعليقات السياسية.

وأضاف أن “إعلان أن التصويت لمرشح ديمقراطي أو جمهوري يودي بشكل تلقائي بالناخب إلى الجحيم أمرٌ يتنافى مع التعاليم الكاثوليكية”.

وتابع “الكنيسة الكاثوليكية لا تقرّ مرشحين معينين ولا تستخدم وسائل إعلام أو نشرات الأبرشية لتفضيل مرشحين أو أحزاب أو الانخراط في نشاط سياسي حزبي من أي نوع.”

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M