كوب “24”.. المغرب يجدد التأكيد على التزامه بالمحافظة الاستباقية على البيئة

03 ديسمبر 2018 21:59
كوب "24".. المغرب يجدد التأكيد على التزامه بالمحافظة الاستباقية على البيئة

هوية بريس – و م ع

قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح، اليوم الاثنين 3 دجنبر بكاتوفيتشي، إن مشاركة المغرب في مؤتمر (كوب 24) تأكيد جديد لالتزام المملكة بالمحافظة على البيئة بشكل استباقي.

وأبرز رباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة افتتاح المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أن حضور المغرب الوازن والمتنوع في (كوب 24) يؤكد التزام المملكة بالدينامية الدولية لإيجاد حلول جماعية لظاهرة الاحتباس الحراري، التي تؤرق بال المجتمع الدولي رغم تفاوت اهتمامات الدول بها.

وسجل أن المشاركة المغربية في هذا المؤتمر الأطراف تروم مواصلة تعزيز هذه الدينامية الدولية من خلال إيجاد حل جماعي عملي، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن جميع المتدخلين شددوا خلال افتتاح القمة على حاجة العالم، اليوم قبل الغد، إلى اتخاذ قرارات والتزامات ملموسة، بدلا من مواصلة التفاوض بدون نتيجة كفيلة بحل القضايا العالقة والانشغالات الدولية في مجال البيئة.

كما أعرب الوزير عن أسفه لعدم اتخاذ قرار بشأن الاحترار العالمي خلال قمة مجموعة العشرين الأخيرة، التي احتضنتها عاصمة الأرجنتين بوينوس أيريس.

وقال إن “قمة مجموعة العشرين، التي جرت في الارجنتين، وافقت على جميع القضايا التي تهم الدول المعنية باستثناء ظاهرة الاحتباس الحرارى”.

ويشارك المغرب بوفد بارز في الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف، يضم أعضاء من الحكومة ومسؤولين في المؤسسات العمومية وممثلي منظمات غير حكومية عاملة في مجال حماية البيئة وممثلي القطاع الخاص وخبراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M