كوشنر حجب وثائق تلقاها تتعلق باتصالات مع روسيا

17 نوفمبر 2017 15:56
كوشنر يزور المغرب

هوية بريس-متابعة

أكد عضوان في اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي أن غاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترمب وكبير مستشاريه حجب وثائق تلقاها تتعلق باتصالات مع روسيا، إضافة إلى دعوة للعشاء.
ووجّـه رئيس اللجنة السيناتور الجمهوري تشارلز إي غراسلي والسيناتور الديمقراطي ديان فاينشتاين خطابا لمحامي كوشنر بشأن هذه الوثائق ورسائل بريد إلكتروني ضمن مواد أخرى حجبها محامي كوشنر عن اللجنة.
وبحسب خطاب عضوي اللجنة، أعاد كوشنر توجيه الرسائل لمستشار في حملة ترمب لم تكشف هـويته اعتبارا من سبتمبر 2016 وتتعلق بموقع ويكيليكس، الذي نشر رسائل إلكترونية للمخابرات الأميركية تكشف اختراق المخابرات العسكرية الروسية حسابات الحزب الديمقراطي.
وكان من المعلوم وجود هذه الوثائق لأنه تم تسليمها إلى اللجنة القضائية -التي تحقق في الصلات المزعومة بين روسيا وحملة ترمب الانتخابية- من جانب أشخاص آخرين.
ولم يكشف كوشنر عن العديد من الوثائق والسجلات والنصوص رغم طلبات متعددة منذ الشهر الماضي، وفقا لما جاء في رسالة عضويْ مجلس الشيوخ.
كما طلبا بوثائق تتعلق بمايكل فلين مستشار ترمب لشؤون الأمن القومي السابق الذي تمت إقالته بعد أسابيع فقط من الكشف عن أنه كذب فيما يتعلق باتصالاته مع السفير الروسي.
وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من اعتراف دونالد ترمب جونيور نجل ترمب بتبادل سلسلة من الرسائل مع ويكيليكس خلال حملة والده الرئاسية.
وتقول وكالات الاستخبارات الأميركية إن روسيا تدخلت في انتخابات العام الماضي بشكل ساعد ترمب وأضر بمنافسته هيلاري كلينتون عن طريق قرصنة في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي وتسليم رسائل بريد إلكتروني إلى ويكيليكس، الذي نشرها للجمهور. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M