كوكلاكولا تستعد لمغادرة المغرب بصفة نهائية

16 فبراير 2018 10:35

هوية بريس – متابعات

كشفت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر وزارية أن مصنع الشركة العملاقة “كوكا كولا” بمدينة طنجة يستعد لمغادرة التراب الوطني نحو دولة تركيا، تاركا 38 ألف عامل في مهب الريح.

ووفق لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، فإن الحكومة تناقش هذا المستجد مع جمعية مصنعي المشروبات الغازية، مضيفا أن الدولة فعلا تسترجع مبالغ الدعم المخصص لمادة السكر المسحوق، التي تستعملها هذه الشركات.

وأضاف الداودي أن الدولة لا تسترجع كل الدعم المخصص لإنتاج عدد من المواد الأخرى نظير العصائر والحلويات، التي تنتجها العديد من التعاونيات والشركات الكبرى.

وتابعت يومية “الأحداث” نقلا عن مصدر رفض الكشف عن هويته، أن شركة “كوكاكولا” تستعد لمغادرة التراب الوطني بصفة نهائية، معلنة عن إغلاق مصنعها في مدينة طنجة، مع الاقتصار فقط على الاحتفاظ ببعض المستودعات الكبرى المنتشرة في عدد من جهات المغرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن المغرب سيضطر في حال مغادرة الشركة الأمريكية العملاقة لأراضيه، إلى الاعتماد على استيراد منتوجاتها من أقرب نقطة توجد بها مصانع “كوكاكولا” وهي دولة تركيا، مع الإشارة إلى أن دول الجوار، بما فيها الجزائر، لا توجد بها أي وحدة لتصنيع هذه المادة، رغم أن حجم الاستهلاك فيها يفوق الاستهلاك المغربي أربع مرات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M