لأول مرة.. دور السينما في السعودية ترى النور رسميا مطلع 2018

11 ديسمبر 2017 14:51
هيئة الترفيه السعودية توقع اتفاقا مع شركة أمريكية لفتح 50 إلى 100 دار للسينما

هوية بريس – وكالات

قالت المملكة العربية السعودية، الاثنين، إنها ستسمح بفتح دور سينما اعتبارا من مطلع عام 2018.

وقال وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد في بيان: “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأضاف: “من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز الـ90 يوما”.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي إن “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأوضحت أن “محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة”، لافتة إلى أن “العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة”، حسب “عربي21”.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. في الوقت الذي تحتضر فيه هذه الدور بأغلب دول العالم تستعد مملكة آل سعود لافتتاحها ببلاد الحرمين.
    قاليك: ستخضع للرقابة وفق المعايير الشرعية!! يا سلاااااام!

  2. اينكم يا مداخلة هل اسحييتم بلى ايها المجرمون اينكم اخواني ان المداخلة من الفرق التي تدخل في النحل والملل بدعة العصر المدخلي المهزوم وزبانيته يجيب حرق كتب هذا الضال التكفيري الخبيث

  3. القدس تضيع ومحمد بن سلمان يفكر في اللوحات والمهرجانات ودور السينما .لاحول ولا قوة الا بالله.شخص تافه وسفيه.

  4. عند المداخلة المرجئة العملاء. لا يجوز مخالفة ولي الأمر في فتح دور السينما. ومن خالف رأي ولي الأمر فهو خارجي تكفيري إخواني حزبي قطبي سروري.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M