لإنقاذ حياة المواطنين.. أطباء المستشفى الجهوي بكلميم يطالبون بالتدخل العاجل لوزير الصحة

20 نوفمبر 2020 16:12

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

طالب أطباء المستشفى الجهوي بكلميم، وزير الصحة، خالد ايت الطالب، بالتدخل “العاجل والفوري لإنقاذ حياة المواطنين أولا وتصحيح الأوضاع لتفادي المزيد من المآسي”. بسبب النقص الكبير في الأطقم الصحية مع تنامي عدد الإصابات في صفوفها نتيجة “ظروف العمل المأساوية وغياب مسارات محددة لحالات كوفيد، خاصة في مصلحة المستعجلات حيث تطوع أطباء المراكز الصحية لسد الخصاص بهذه المصلحة مما انعكس  أثره على التكفل بالأمراض المزمنة والخطيرة”.

كما حمل أطباء المستشفى، في بيان للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة كلميم واد نون، توصل موقع “هوية بريس” بنسخة منه، المدير الجهوي للمستشفى كامل المسؤولية عما ستؤول اليه الأوضاع نتيجة إغلاق باب الحوار رغم مراسلات الهيئة المتعددة للجلوس لطاولة الحوار.

واستنكر البيان، ما اعتبره تسييرا سورياليا للمدير الجهوي للموارد البشرية، بحيث مارس شتى أنواع التهديد والترهيب من أجل تنقيل أطباء الانعاش من كلميم وطانطان وعشرات الممرضين لجهة أخرى.

وأعلن ذات المصدر، عزم الهيئة تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل 23 نونبر 2020 من الساعة  12h00الى الساعة13h00 بالمستشفى الجهوي بكلميم، خاصة في ظل استمرار إغلاق باب الحوار في وجههم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M