لارام توضح بخصوص مشاكل تذاكر العمرة للمغاربة

09 أبريل 2022 11:45
لارام تلغي رحلات من وإلى فرنسا

هوية بريس-متابعة

أكد مصدر من شركة الخطوط الملكية المغربية أن الإعلان عن فتح العمرة تم بشكل متأخر هذه السنة، وهو ما انعكس على وتيرة تنظيم الرحلات الجوية، إذ اعتادت الشركة المغربية تنظيم وبرمجة رحلاتها نحو السعودية قبل عدة أشهر من موعد العمرة، وهو ما لم يتم هذه السنة.

ورغم الإكراهات، يتابع المصدر نفسه لموقع هسبريس الاخباري، فقد عملت الشركة على توفير عرض شبيه بالذي قدمته سنة 2019، إذ خصصت أزيد من 10000 مقعد للمعتمرين، فيما لم يتجاوز عدد المقاعد المخصصة سنة 2019 12000، مؤكدا عدم وجود فرق كبير بين الرقمين، خاصة مع استحضار السرعة التي اتخذ بها القرار هذه السنة، ووضعية الأسطول الجوي للشركة الذي شهد انخفاضا بحوالي 8 طائرات.

وأوضح المصدر ذاته أن الشركة كانت تعمل على خفض حجم الرحلات نحو بلدان أخرى، ولا تبيع التذاكر نحو بعض الدول، وتعمل على إضافة عدد المقاعد نحو السعودية، لكن التأخر في الإعلان عن موعد فتح العمرة خلال هذه السنة صعب تنظيم الرحلات، مردفا: “لا يمكن أن تضحي الشركة بصورتها والتزامها مع المسافرين الذين حجزوا التذاكر نحو بلدان أخرى في وقت سابق وتفويت مقاعدهم لمسافرين آخرين”.

وجوابا عن سؤال حول برمجة رحلات العودة قبل 28 رمضان، قال المصدر ذاته إن “الأمر يتعلق بالمدة التي حددتها السلطات السعودية لعودة المعتمرين، إذ لا ينبغي أن يتجاوز مكوثهم هناك مدة معينة حتى لا يعد تواجدهم بالبلد غير شرعي”.

يذكر أن عددا من شركات الطيران، ومن بينها الخطوط السعودية والتركية، كانت تعمل على الرفع من حجم عرضها خلال هذه المناسبة، من أجل الاستجابة للطلب المتزايد على التذاكر، وهو الأمر الذي لم يتم خلال هذه السنة بحسب المعطيات التي استقتها هسبريس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M