لافتة “العاق وليد الشريف” أصبحت “أيقونة” مقاطعي انتخاب السيسي

28 مارس 2018 09:26

هوية بريس-متابعة

أثارت صورة معالجة ببرنامج “الفوتوشوب” عاصفة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أنها وصلت للمركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، والمركز التاسع عالميا.

الصورة تظهر “يافطة” تأييد لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، مكتوب فيها: “عائلة الشريف، ما عدا العاق وليد الشريف، يؤيدون ويبايعون بكل الحب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة”.

الصورة أثارت تعليقات واسعة؛ بسبب ارتباطها بالانتخابات، الحدث الأبرز حاليا في مصر، حيث سارع النشطاء لإطلاق عدة وسوم تفاعلية، منها #كلنا_وليد و#رابطة_مؤيدي_وليد_الشريف.

الصورة رغم أنها مفبركة، باعتراف شقيق وليد، الذي قال إنها كانت مجرد “مزحة بينه وبين شقيقه، إلا أنها تحولت إلى “أيقونة” تعبر عن مقاطعي ومعارضي الانتخابات الرئاسية.

ووجه النشطاء سخريتهم من الانتخابات الرئاسية التي قالوا أنها محسومة للسيسي مسبقا، لكن بعد ظهور الصورة أكدوا أن وليد الشريف “حصل على أصوات أعلى من السيسي” مؤكدين أن وليد أصبح أشهر من المرشح المقابل موسى مصطفى موسى.
كما اعتبر النشطاء وليد الشريف رمزا للصمود أمام ما وصفوه “زيف المسرحية الانتخابية” واصفين إياه بأنه: “أرجل واحد في عائلة الشريف” على حد تعبيرهم وأنه مساويا لـ “نيلسون مانديلا وجيفارا”. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M