لتجاوز أزمة “كورونا” الحكومة تدعم الخطوط الملكية المغربية بـ6 ملايير درهم

14 يوليو 2020 21:40
تفاصيل تعثر الطائرة المغربية من القاهرة

هوية بريس – متابعات

كشفت الحكومة المغربية عن قرارها بدعم شركة الخطوط الملكية المغربية للطيران بمبلغ 6 ملايير درهم من أجل تجاوز تداعيات الأزمة التي خلفها فيروس كورونا المستجد من خلال إيقاف نشاطها خلال الأسابيع الماضية.

وجاء قرار الدعم المالي من طرف وزارة الاقتصاد والمالية والذي تمت المصادقة عليه خلال مشروع قانون المالية التعديلي بالدعم من الحكومة لإنقاذ “لارام” بعد الأزمة الخانقة التي تكبدها الفاعل الجوي الوطني والتي قدرت بالملايير.

وستسلم الحكومة دعهما على شكل دفعتين بداية بمبلغ 2.5 مليار الدرهم على أن تكون الدفعة المالية الثانية التي ستضخ في رأس مال الشركة بـ 3.5 مليار الدرهم.

وتم الكشف عن ذلك ضمن جواب محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، على تدخلات الفرق والمجموعة النيابية خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020 بمجلس النواب، ليل أمس الإثنين.

وقال بنشعبون إنه تم تخصيص مواكبة لشركة الخطوط الجوية الملكية التي سيتم دعمها بحوالي 6 ملايير درهم، مبرزا أن هذه المواكبة شملت كذلك المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الذي استفاد، في هذه المرحلة، من تحويل مستعجل لمبلغ 1 مليار درهم من الميزانية العامة للدولة.

وأضاف بنشعبون أن “الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات بخصوص المؤسسات والمقاولات العمومية المتضررة من هذه الأزمة”، مشيرا إلى أن “الاستفادة من موارد مالية جديدة بغرض تعزيز تمويلاتها الدائمة، وكذا دعم أنشطتها وضمان نموها، وتقليص ديونها تجاه المقاولات الصغرى والمتوسطة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M