لجنة اليقظة بأكادير تدق ناقوس الخطر وتحذر من موجة جديدة لوباء “كورونا”

01 يوليو 2021 11:27

هوية بريس – متابعات

دقت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان ناقوس الخطر من موجة جديدة لوباء كوفيد-19 على خلفية التطورات المتسارعة التي طفت وسط تزايد حالات الإصابة بالفيروس والوفيات، وفق ما أعلنته اللجنة الإقليمية في اجتماعها، أمس الأربعاء 30 يونيو 2021.

وأوضحت لجنة اليقظة الولائية بعمالة أكادير إداوتنان، عقب اجتماعها الذي حضره جميع الفاعلين، أنه بعد استعراض التطورات الأخيرة والتي عرفت تسجيل ارتفاع في عدد الحالات المصابة ووفيات جراء وباء كوفيد- 19 ، سجل حضور السلالة الجديدة “دلتا ” القادمة من الخارج المعروفة بسرعة الانتشار دقت ناقوس الخطر من موجة جديدة لهذا الداء.

ومن تداعيات ذلك، أن قررت اللجنة الولائية تفعيل كل الآليات المعتمدة الوقائية والزجرية لتفادي تدهور الحالة الوبائية بعمالة أكادير إداوتنان، لتلافي موجة جديدة تعصف بكل المكتسبات وبالتخفيف النسبي المعتمد.

إثر ذلك، قررت اللجنة والولائية إعادة تفعيل كل آليات التحسيس والتوعية الواسعة، وكذا فرض احترام ارتداء الكمامات واحترام التدابير الاحترازية من قبل كل المؤسسات، وفي الآن نفسه تكثيف الزيارات من طرف اللجنة المختصة إلى جانب إجراء و توسيع واستهداف المؤسسات والعاملين بها بأخذ العينات لكشف الإصابات بشكل مبكر”.

وناشدت اللجنة الولائية، عبر دعوتها “كل الفعاليات المجتمعية للانخراط في هذه الحملة، إلى جانب رواد العالم الأزرق وكل المؤثرين والقوات الحية للمجتمع لحماية المجتمع وأفراده من الخطر المحدق الذي فرض إعادة الحظر الشامل في عدد من البلدان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M