لجنة دعم حراك الريف تنخرط في اعتصام الأساتذة المتعاقدين

18 أغسطس 2018 12:44
الأساتذة المتدربون المرسبون يعقدون ندوة صحفية يوم الجمعة 12 أبريل 2019

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

أعلنت اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف (مكونة من 10 هيئات)، في بلاغ لها، عن إنخراطها في الإعتصام الذي يخوضه الأساتذة المتعاقدون يومي 29 و 30 غشت 2018 أمام البرلمان بالرباط.

وأكدت اللجنة، أن نظام التعاقد هو استمرار من الدولة في الخضوع لإملاءات المؤسسات المالية العالمية، من أجل ضرب التمدرس العمومي، بإطلاق مسلسل المغادرة الطوعية، وتفقير القطاعات الحيوية وعلى رأسها التربية والتكوين من العنصر البشري الكافي.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من الاسباب الرئيسية التي ادت الى تدهور التعليم النقص الهائل في المدرسين في جميع المستويات مما ادى الى الاكتضاض ،وانتشار الاقسام
    بمستويات متعددة(في جل القرى تجد حجرة دراسية او حجرتين وهناك معلمان(او معلمتان) يقتسمان المستوياةت الستة وفي بعض القرى هناك معلمة او معلم يجمع كل المستويات).وبذل فتح التكوين في وجه اعداد كافية من الاساتدة لتدارك النقص،خرج علينا هذا المسؤولون بطرق عبقرية لحل هذه المشاكل.وهذه الطرق لا تطبق في اي بلد.(انما تطبق من طرف الشركات الكبرى التي تحتاج الى خبراء رفيعي المستوى ولكن لحل مشكلة اوانجاز عمل معين في مدة محدودة .وبالتالي فهي لا تحتاج الى هذا الخبير طوال الوقت.وعليه فهي تتعاقد معه على هذا الاساس.(كمكتب الدراسات مثلا)
    ام وان تطبقه في التعليم فهذا اجرام.لانك لا تكونه تكوينا مهما ،ولا تجعله يعمل بجد .بل يعمل كما يعمل المؤقت.وبعد انتهاء العقد ،ستضطر الى توظيف مدرسين جدد ،بنفس الطريقة. فمتى ستقضي على الخصاص الذي تعاني منه؟
    هذه دائرة مفرغة للضحك على المواطنين والتلاعب بمستقبل البلاد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M