“لحظات مخيفة”.. طائرة مكلفة بإرجاع المغاربة العالقين بتركيا تضطر لتغيير مسارها

16 ديسمبر 2021 20:19

هوية بريس – متابعات

حطت، اليوم الخميس، بمطار الرباط سلا أول رحلة جوية استثنائية لترحيل المغاربة العالقين جراء قرار إغلاق الحدود قادمة من مدينة إسطنبول بتركيا.



وكان من المبرمج أن تحط الرحلة رقم 3O438 التي أمنتها طائرة من طراز إيرباص A320 تابعة لشركة طيران العربية بمطار الدار البيضاء الدولي على الساعة 3.25 صباحا قبل أن يتفاجأ ركابها بتحويل مسارها نحو مطار الرباط سلا، وذلك بعد التحليق لعدة دقائق فوق مطار محمد الخامس.

وحسب ما أورده موقع “القناة الثانية” الإلكتروني، فقد وصف أحد المسافرين على متن الرحلة هذه الدقائق ب”المخيفة”، مضيفا أن طاقم الطائرة برر سبب هذا التغيير المفاجئ ب”الضباب الكثيف” الذي خيم على المطار ما صعب من عملية الهبوط، وهو ما اضطر قائد الطائرة إلى الذهاب لمطار الرباط سلا والهبوط أخيرا على الساعة 3.57 صباحا.

وفي التفاصيل، أوضح مسافر آخر قدم على متن هذه الرحلة الاستثنائية أن الطائرة ظلت متوقفة لحوالي الساعة قرب البوابة المخصصة لإنزال الركاب دون أن تفتح أبوابها في انتظار الضوء الأخضر من السلطات التي خصصت فريقا طبيا قام بإخضاع جميع الركاب لاختبارات سريعة للكشف عن فيروس كورونا.

وخصصت السلطات خمس حافلات لنقل المغاربة العالقين من مطار سلا إلى إحدى الفنادق بمدينة الدار البيضاء، وبالتحديد منطقة سيدي معروف، وذلك بعد تسليم جوازات سفرهم، حيث سيقضون حجرا صحيا من سبعة أيام على نفقة الحكومة.

ومن المرتقب أن تحط اليوم الخميس وخلال الأيام المقبلة رحلات أخرى لترحيل المغاربة العالقين في مختلف دول العالم انطلاقا من ثلاث دول هي تركيا، الإمارات والبرتغال، حيث عرفت أسعار هذه الرحلات ارتفاعا كبيرا، وهو ما أثار استياء العالقين.

وحددت اللجنة بين الوزارية لمتابعة جائحة كوفيد تاريخ 23 دجنبر لإعادة إغلاق الأجواء المغربية لمنع انتشار متحور أوميكرون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M