لفتيت يستقبل وفدا أمريكيا يضم عدة عمداء مدن

09 مايو 2018 17:58
الداخلية تراقب النفقات الخاصة للعمال والولاة وتدعو إلى الترشيد

هوية بريس-متابعة

استقبل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء 09 ماي بالرباط، وفدا يضم عمداء خمس مدن أمريكية، يقومون حاليا بزيارة إلى المملكة تروم دراسة سبل تعزيز التعاون المغربي الأمريكي على المستوى المحلي.

ويترأس الوفد الأمريكي، الذي يزور لأول مرة إفريقيا بصفة عامة والمغرب بصفة خاصة، عمدة مدينة “روتشستر هيلز” (ولاية مشيغان)، براين بارنيت، ويضم الوفد عمدة مدينة “أورلاندو” (ولاية فلوريدا)، بودي ديار، وعمدة مدينة “سانت بيترسبورغ” (ولاية فلوريدا)، ريك كريزمان، وعمدة مدينة “فيندلاي” (ولاية أوهايو)، ليديا ميهاليك، وعمدة مدينة “ثورنتون” (ولاية كولورادو)، هايدي ويليامز.

وقال عمدة مدينة (روتشستر هيلز) في تصريح صحفي إن الطرفين تدارسا بهذه المناسبة، سبل تعزيز التعاون المغربي الأمريكي على المستوى المحلي، وذلك في عدة مجالات تتنوع انطلاقا من الإرهاب إلى السياحة، كما سلط الضوء على “علاقات الصداقة التي تربط المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية”.

من جهتها، نوهت ليديا ميهاليك بالمقاربة الاستباقية التي ينهجها المغرب في عدة مجالات، معربة عن تفاؤلها بخصوص إمكانات التعاون المستقبلية بين مدن البلدين.

أما بودي ديار، فثمن من جانبه إحداث معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات في المغرب، معربا عن أمله في أن يستفيد عددا من سكان مدينته من التكوين في هذا المعهد بغية “تعزيز التسامح بين الطوائف الدينية المختلفة”.

فيما اعتبر ريك كريزمان، من جانبه، أن زيارة المغرب شكلت مناسبة لتقييم التبادلات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، كما نوه بـ”التعددية والتسامح الموجودان في المغرب”.

وبدورها، أكدت هايدي ويليامز، أن هذه الزيارة تمكنها من فهم أفضل لثقافة الجاليتان المغربية والأفريقية التي تعيش بالولايات الأمريكية، مما يمكن من تعاون أفضل في المستقبل. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M