لندن: مصرون على ترحيل المهاجرين إلى رواندا

16 يونيو 2022 10:06
هجوم على مبنى البرلمان بلندن

هوية بريس- متابعة

أعلنت الداخلية البريطانية، الأربعاء، إصرارها على ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا رغم قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بإلغاء الترحيل.

وقالت وزيرة الداخلية، بريتي باتل، لأعضاء البرلمان، إن الحكومة لا تزال ملتزمة بإرسال طالبي اللجوء من المملكة المتحدة إلى رواندا، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي.

وأوضحت الوزيرة أن خطط الرحلات الجوية المستقبلية إلى البلد الإفريقي قد بدأت بالفعل.

وتابعت: “لن يثنينا أحد عن القيام بالشيء الصحيح”.

وأصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرارا مساء أمس الثلاثاء، بإلغاء رحلة جوية كان يفترض أن ترحّل لاجئين من بريطانيا إلى رواندا.

ووصفت وزيرة الداخلية البريطانية قرار المحكمة بـ “المفاجئ والمخيب للآمال”.

وقالت: “نعتقد أننا ممتثلون تمامًا لالتزاماتنا المحلية والدولية، وقد بدأت بالفعل الاستعدادات لرحلاتنا المستقبلية”.

وأضافت: “لن نقف مكتوفي الأيدي ونترك عصابات الجريمة المنظمة الحقيرة بطبيعتها وسلوكها والشريرة تعامل البشر كبضائع”.

ولفتت الوزيرة البريطانية إلى أن بلادها لديها كل الحق في السيطرة على حدودها، قائلة إن الحكومة تعمل على إصلاح أنظمتها لجعلها “حازمة و “عادلة”.

وتأمل الحكومة أن تثني الخطة طالبي اللجوء عن عبور القنال الإنجليزي، حيث خاطر، حتى الآن خلال هذا العام، أكثر من 10 آلاف شخص بحياتهم في هذه الرحلة البحرية.

والأسبوع الماضي أعلنت باتيل، تحديد 14 يونيو/ حزيران الجاري (الثلاثاء) موعدا لإقلاع أول رحلة تقل الدفعة الأولى من المهاجرين غير النظاميين إلى رواندا، بعد شهرين من إبرامها “اتفاق هجرة” مع الدولة الإفريقية لاستقبال مهاجرين وطالبي لجوء في بريطانيا.

وتشمل سياسة الحكومة منح الأشخاص الإقامة والدعم في رواندا أثناء النظر في طلب اللجوء الخاص بهم من قبل الدولة، وإذا ما نجحوا، فيمكنهم البقاء هناك لمدة تصل إلى خمس سنوات يحصلون خلالها على التعليم والدعم المادي.

وسيُعرض على أولئك الذين يفشلون في طلبات لجوئهم في رواندا فرصة التقدم للحصول على تأشيرات بموجب طرق الهجرة الأخرى إذا كانوا يرغبون في البقاء في البلاد، لكنهم مع ذلك يواجهون احتمال الترحيل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M