لهذا السبب.. ألمانيا تقرر وقف فحوص “كورونا” المجانية!

10 أغسطس 2021 20:19

هوية بريس – وكالات

قررت الحكومة الألمانية والمقاطعات، اليوم الثلاثاء، وقف إجراء فحوص “كوفيد-19” السريعة بشكل مجاني اعتبارا من 11 أكتوبر القادم، وذلك سعيا إلى دفع مزيد من السكان لتلقي اللقاحات.



وسيتعين إبراز فحص “كوفيد” أو دليل على تلقي اللقاح أو التعافي مؤخرا من الوباء، لدخول المطاعم وقاعات السينما والصالات الرياضية في المناطق، حيث يعد معدل الإصابات مرتفعا.

هكذا، سيتعين على الأشخاص الذين رفضوا تلقي اللقاحات إثبات أنهم غير مصابين، وإلا فلن يكون بإمكانهم دخول هذه الأماكن.

وسيفرض ذلك في أي منطقة يصل معدل الإصابات فيها إلى 35 حالة من بين كل مائة ألف من السكان على مدى أكثر من سبعة أيام.

وسيبقى بإمكان الأطفال والأشخاص الذين يتعذر تطعيمهم لأسباب صحية الخضوع للفحص مجانا.

وبلغ معدل الإصابات في ألمانيا الثلاثاء 23,5 لكن عدة مناطق بينها برلين وهامبورغ تجاوزت عتبة 35.

وبعدما تم تسجيل إعطاء أكثر من مليون جرعة يوميا في ذروة حملة التطعيم، تراجع تلقي اللقاحات بالدولة الأكبر في أوروبا بشكل كبير.

وتلقى 52 مليون شخص في ألمانيا (ما يعادل 62,5 في المئة من السكان) جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات حتى الثلاثاء، لكن ميركل أعربت عن أملها في أن يتلقى عدد إضافي من السكان تبلغ نسبتهم ما بين 15 إلى 20 في المائة اللقاحات.

وتشبه خطوة ألمانيا الأخيرة القيود التي فرضتها فرنسا مؤخرا، والمتمثلة باشتراط “تصريح صحي” للدخول إلى صالات السينما أو المقاهي أو القطارات.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. وماذا عن الإلزامية في دخول المؤسسات التعليمية (التي صرح “ماكرون” أنها غير معنية بقيد جواز التلقيح في بلاده) ؟ أنها متراجحة الجواز : تقيد المقاهي والمطاعم وخزة بينما تعفى المدارس ؟!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M