لهذا السبب.. الجزائر تقرر إيقاف تدفق الغاز نحو إسبانيا

24 يوليو 2022 19:16
تعنت الجنرالات ضد المغرب يكبد الجزائر خسائر سياسية واقتصادية ضخمة

هوية بريس – متابعات

قامت المجموعة الجزائرية للنفط والغاز “سوناطراك” بتعليق تسليم الغاز الجزائري إلى إسبانيا عبر خط أنابيب ميدغاز البحري موقتا بسبب حادث “في الجانب الإسباني”.



وقالت “سوناطرك” في بيان “وقع حادث في الجانب الإسباني في نهاية فترة بعد الظهر الأحد على خط أنابيب الغاز ميدغاز” الذي يربط الجزائر باسبانيا، “متسببا بانقطاع مؤقت لتزويد اسبانيا بالغاز”.

وتابعت “إن الفرق الفنية الإسبانية تعمل جاهدة لإجراء الإصلاحات اللازمة وإعادة إمدادات الغاز إلى إسبانيا في أسرع وقت ممكن”.

بدورها أكدت إيناغاس، الشركة المشغلة لشبكة الغاز الإسبانية، في بيان أن “تدفق الغاز إلى إسبانيا من الجزائر عبر ميدغاز لم يتوقف اليوم في أي وقت”، لكنه “تضاءل”.

وأوضحت المجموعة أنه “عند الظهر ووفق معلومات وردت من ميدغاز، سج ل انقطاع موقت استمر ساعتين للضخ من المصنع في الجزائر” ما أدى إلى “تضاؤل، وليس انقطاع، في الكميات المتدفقة إلى إسبانيا”، مشيرة إلى أن “التدف ق الأدنى كان مقداره 704.000 نيوتن متر/الساعة”.

وقالت المجموعة إن النظام الأمني لم يتأثر و”ما من سبب تقني لحدوث أمر كهذا”، مشيرة إلى أن “المشكلة حلت وأن التدفق بصدد العودة إلى الوضع العادي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M