لوبان ترفض تغطية رأسها قبل لقاء مفتي لبنان

21 فبراير 2017 12:32
لوبان ترفض تغطية رأسها قبل لقاء مفتي لبنان

هوية بريس – وكالات

غادرت مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان دار الفتوى اللبنانية دون لقاء مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وذلك بعد رفضها وضع غطاء الرأس في مقر المفتي.
وعبر بيان صادر عن دار الفتوى عن أسفه لما قال إنه تصرف غير مناسب في مثل هذه اللقاءات. وقال المكتب الصحفي للمفتي إن مساعدي لوبان كانوا على علم مسبق بضرورة أن ترتدي حجابا أثناء اللقاء.
وقالت لوبان بعد وصولها إلى دار الإفتاء وتقدم أحد الموظفين منها لإعطائها منديلا لتغطية رأسها “لم تطلب مني السلطة السنية العليا في العالم هذا، ولذلك لا أرى سببا له”، في إشارة إلى لقائها في مايو 2015 شيخ الأزهر أحمد الطيب في القاهرة، مضيفة “يمكنكم إيصال تحياتي للمفتي لكنني لن أغطي نفسي”.
ووصلت لوبان أول أمس الأحد إلى بيروت حيث التقت الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري وشخصيات أخرى، وعلى جدول أعمالها اليوم الثلاثاء قبل مغادرتها بعد الظهر زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي ولقاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.
وكانت لوبان قد دعت أمس الاثنين من بيروت إلى مكافحة “التطرف الإسلامي”، وجددت دعمها لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في منصبه.
يشار إلى أن حزب الجبهة الوطنية الذي تنتمي إليه لوبان يدعو إلى منع المهاجرين من دخول فرنسا والحد بشكل كبير من عدد اللاجئين الموجودين على أراضيها.
وتأتي زيارة لوبان إلى لبنان في إطار الترويج لحملتها بالانتخابات الرئاسية المقررة في 23 أبريل القادم، حيث ذكرت وكالة أسوشيتد برس أنها تأمل في تسويق نفسها مدافعة عن المسيحيين بالشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الفرنسية.
يذكر أن استطلاعات الرأي أظهرت أن لوبان ستنتقل خلال الدورة الأولى للانتخابات إلى الدورة الثانية ورجحت هزيمتها فيها.
ودعا ناشطون لبنانيون إلى الاعتصام بعد ظهر اليوم الثلاثاء اعتراضا على زيارة لوبان ومواقفها المتطرفة في بيروت تزامنا مع مؤتمر صحفي من المقرر أن تعقده في المكان ذاته في ختام زيارتها.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. من الطبيعي أن تلتقي لوبن بسمير جعجع وميشل عون (فالطيور على أشكالها تقع)، ومن غير الطبيعي أن تلتقي بمفتي الجمهورية، فيم سيتحدثان مثلا؟
    كما أنني لا أفهم كيف تدعى لوبن المتطرفة لمحاربة التطرف؟ هذا يدل على أن من دعوها متطرفون في الحقيقة.
    وهل تستقيم هذه الكلمة “التطرف الإسلامي” أصلا؟ كان ينبغي أن يتحدثوا عن التطرف الفرنسي والتطرف النصراني، أم أن هؤلاء الجهلة يجهلون التاريخ؟ أما الإسلام فليدعه هؤلاء المرتزقة جانبا,

  2. سبحان الله. الكفار يعتزون بكفرهم وفسقهم ولا يأبهون بأحد. أما المحسوبون على الإسلام فيتنازلون عنه وهم فرحون . لو كان حاكم أو مسؤول (مسلم ) وطلب منه اليهود والنصارى أن يغطي رأسه لفعل. دون أن يسألهم لماذا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M