لودريان: برنامج إيران الصاروخي مصدر قلق كبير لفرنسا وحلفائها

05 مارس 2018 01:20
لودريان: برنامج إيران الصاروخي مصدر قلق كبير لفرنسا وحلفائها

هوية بريس – وكالات

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن برنامج الصواريخ البالستية الإيراني، يشكّل مصدر قلق كبير بالنسبة لفرنسا وحلفائها.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزير الفرنسي، الأحد، عشية الزيارة الرسمية التي يعتزم إجراءها الاثنين، إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وأكّد لودريان أن بلاده ستواصل التزامها بالاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا والولايات المتحدة.

ودعا الجانب الإيراني إلى “الاستمرار في أداء المسؤوليات الملقاة على عاتقه، بموجب الاتفاق النووي الذي تم التوقيع عليه يوليوز 2015”.

وأوضح لودريان أن برنامج إيران الصاروخي يخالف قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231، ويزعزع الاستقرار في المنطقة.

وأشار أن بلاده تنتظر من إيران احترام سيادة الدول، وتقديم “مساهمات إيجابية” من أجل حل الأزمات التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن يتناول لودريان خلال زيارته إلى طهران، قضايا إقليمية، في مقدمتها الوضع الإنساني في سوريا، ولبنان والعراق وإيران.

وسيلتقي الوزير الفرنسي على هامش الزيارة الرسمية، كلًا من الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير خارجية البلاد محمد جواد ظريف، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M