ليبيا تعتقل المطلوب الأول في مصر

09 أكتوبر 2018 02:27
ليبيا تعتقل المطلوب الأول في مصر

هوية بريس – وكالات

قال متحدث عسكري ليبي إن قوات شرق ليبيا ألقت القبض على ضابط الصاعقة السابق بالجيش المصري هشام عشماوي المحكوم عليه بالإعدام في مصر.

وأضاف المتحدث أن القوات ألقت القبض عليه في درنة حيث تقاتل جماعات مسلحة.

وكتب العميد أحمد المسماري على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم “إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي فجر اليوم الاثنين في عملية أمنية بمدينة درنة”.

وتابع أنه يُحتمل تسليم عشماوي إلى مصر بعد أن تنتهي أجهزة الأمن الليبية من تحقيقاتها.

ونشر الجيش الوطني الليبي صورة لعشماوي تظهر الدماء على وجهه. وأكد مصدر عسكري مصري لرويترز إلقاء القبض على عشماوي في ليبيا.

تجدر الإشارة إلى أن العشماوي -وهو قائد ما يعرف بتنظيم “المرابطون” الذي تعده السلطات المصرية تنظيما إرهابيا- واحد من أكثر المطلوبين أمنيا في مصر بتهمة الضلوع في العديد من الأعمال “الإرهابية”، وتصفه بعض وسائل الإعلام بأنه “أخطر إرهابي مطلوب” في البلاد.

وتقول السلطات المصرية إن عشماوي مسؤول عن الهجوم على كمين استهدف قوات الشرطة في منطقة صحراوية في أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل 16 من ضباط وجنود الشرطة.

كما يقول المسؤولون إن جماعته (تنظيم “المرابطون”) مرتبطة بتنظيم القاعدة ومسؤولة عن محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم عام 2013.

وعشماوي واحد من المحكوم عليهم بالإعدام في مصر في ما يعرف بقضية “أنصار بيت المقدس”، إثر إدانته وتسعة آخرين بارتكاب 17 واقعة عنف، بينها التخطيط لتفجير قصر رئاسي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M