ليبيا.. مداخلة ينبشون قبر والد الملك إدريس السنوسي ويخفون رفاته

30 ديسمبر 2017 21:50
تزامنا مع ذكرى المولد مجرمون ينبشون قبر ميت ويخرجون الجثة ويقطعونها لاستعمالها لأغراض السحر

هوية بريس – وكالات

نقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مصادر محلية أن مجهولين ينتمون للتيار السلفي المدخلي المدعوم من السعودية نبشوا قبر الإمام محمد المهدي السنوسي والد الملك محمد إدريس السنوسي بمنطقة التاج في مدينة الكفرة جنوب شرقي ليبيا، الواقعة تحت سيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ووفق مصادر صحفية، فإن من نبش القبر فجر السبت هم أشخاص ينتمون للتيار السلفي المدخلي، وساندتهم قوة عسكرية مسلحة من كتيبة “سبل السلام” التابعة لقوات حفتر، وهي كتيبة ينتمي كل أفرادها إلى التيار السلفي المدخلي، حيث طوق الضريح بعشر سيارات مسلحة.

وأضافت المصادر أن المجهولين نقلوا رفات محمد المهدي وأخفوها في جهة غير معلومة. كما تم تحطيم مقام الإمام وإتلاف كل المعالم التاريخية داخله.

وأكدت المصادر أن هناك حالة من الاستياء والغضب العارم بين سكان مدينة الكفرة وخصوصا أتباع الحركة السنوسية، مشيرة إلى جهود يبذلها أعيان ووجهاء من مدينة الكفرة لإقناع المجموعة التي نبشت القبر بإعادة الرفات.

ويُعد قبر الإمام المهدي من الآثار البارزة في ليبيا منذ أكثر من 150 عاما. ويعتبر الإمام محمد المهدي من قادة الحركة السنوسية في ليبيا ومن قادة المجاهدين الليبيين ضد الاستعمار الفرنسي في تشاد.

وكانت مجموعات أعلنت تبعيتها للتيار السلفي المدخلي قد نبشت في وقت سابق قبورا مماثلة في كل من زليتن وطرابلس وبنغازي وإتلافها.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. سبحان الله !
    التعليق و صياغة الخبر يشم منهما التأسف على هذا العمل

    من أجل عدائكم للتيار المدخلي الغالي أصبحتم تدافعون عن القبورية
    و تنشرون خبر تأسف الجزيرة عن التراث الشركي ، بدون تعليق أو بيان خطورة الشرك

    في الآونة الأخيرة لاحظت أن الكثير بدأ يبيع و يساوم بدينه من أجل إغاظة جهة ما

    اللهم ارزقنا الثبات على الحق

    ملاحظة : مع أني لا أدعو لإزالة المنكر دون ضوابط شرعية

  2. الحمد لله الذي فضح الاخوان المفلسين فقد كنت من الذين يطعنون في الشيخ المدخلي بدون علم اسمع مداخلة أو مدخليبن أو جامية وما هذه الا اسماء لتنفير الناس من الدعوة السلفية كما قالو عن الوهابية فالمدخلي قد اثنى عليه علماء كبار مثل الالباني وابن عثيمين وابن باز والفوزان والمقاطع موجودة على اليوتوب وقال الالباني من يطعن في الشيخ ربيع الا جاهل أو صاحب هوى ودعا عليه وقال اللهم اهده أو اقسم ظهره وقال ابن عثيمين هو يسال عني وليس انا اسأل عنه

  3. سبحان الله القبورية لا تحارب بنبش القبور بل بنبش القلوب حتى إذا زالت عن القلوب أمكن إزالة معالمها من الواقع بسهولة، وكثيرا ما يؤدي الجهل بضوايط تغيير المنكر إلى الوقوع فيما هو أشد منه، وقد حكى بعض العلماء عن ضريح مهجور قام أحد المتهورين بردمه فقامت قيامة الناس وأعادوا بنائه وتزيينه وعادوا لبدعهم بعد أن هجرزها ولا حول ولا قوة إلا بالله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M