ليبيا.. نجاة رئيس أركان قوات حفتر من محاولة اغتيال في بنغازي

18 أبريل 2018 18:39
إعلان حالة "القوة القاهرة" بعد إيقاف صادرت النفط شرقي ليبيا

هوية بريس – وكالات

نجا عبد الرازق الناظوري رئيس أركان قوات خليفة حفتر المدعومة من مجلس النواب في طبرق (شرق)، اليوم الأربعاء، من محاولة اغتيال بمدينة بنغازي (شرق)، أسفرت عن مقتل شاب وإصابة اثنين آخرين، بحسب مصادر متطابقة.

وأعلن مكتب إعلام قوات مجلس النواب التي يقودها خليفة حفتر، عبر صفحته بـ “فيسبوك”، أن الناظوري “نجا من محاولة اغتيال إرهابية إثر انفجار سيارة مفخخة كانت على قارعة الطريق في المدخل الشرقي لبنغازي، بمنطقة سيدي خليفة، وانفجرت فور مرور موكبه”، دون تفاصيل.

فيما أفادت قناة “النبأ” الليبية (خاصة)، بأن اثنين من مرافقي عبد الرازق الناظوري أصيبا نتيجة تعرض موكب الأخير لانفجار في منطقة بوابة “سي علي” شرقي بنغازي، دون تفاصيل.

فيما قال ضابط في الشرطة الليبية، إن “شابا سوريا قتل إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتل الفريق الناظوري، كما أصيب اثنان آخران”.

وأوضح المصدر الأمني في حديثه للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، أن “الشاب السوري قتل إثر تناثر شظايا الانفجار على الطريق”، دون أي تفاصيل عن الناظوري أو بقية المصابين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة 16.35 تغ.

ويأتي هذا الاستهداف وسط تضارب الأنباء حول صحة خليفة حفتر الذي يخضع للعلاج في الخارج.

والأربعاء الماضي، ذكر موقع قناة “فرانس 24” أنه تم نقل حفتر لتلقي العلاج في فرنسا، بعد أن فقد وعيه أثناء وجوده في العاصمة الأردنية عمان.

ومنذ مطلع أبريل الجاري، لم يظهر حفتر علنا حين أعلن قرب ما سماه “تحرير مدينة درنة (شرق)” من سيطرة قوات “مجلس شورى مجاهدي درنة”، وذلك عبر مقطع مصور بث من مشارف المدينة.

جدير بالذكر أن قوتين سياسيتين تتصارعان على النفوذ والسلطة والشرعية في ليبيا، هما حكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج، المدعومة دوليا في العاصمة طرابلس (غرب)، والقوات التي يقودها خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب بطبرق (شرق)، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M