مؤثر (بكاء).. تصريحات أم ومعارف فاطمة الزهراء (19 سنة) إحدى أفراد الخلية النسائية المعتقلة بسلا

05 أكتوبر 2016 23:57

هوية بريس – عبد الله المصودي

فيديو: عبد الله الحمزاوي

في تصريحات خاصة، لأم الفتاة فاطمة الزهراء حوباري ذات 19 ربيعا، والتي ألقي عليها القبض أول أمس الإثنين ضمن خلية (10 نساء المنقبات) من داخل بيتهم في منطقة سيدي الطيبي بسلا، ذكرت أن “ابنتها لا علاقة لها لا بفكر متطرف ولا بجماعة إسلامية، بل ابنتنا “نعرف عنها كل صغيرة وكبيرة”.

 وأضافت الأم المكلومة أن “فاطمة الزهراء لا تفكر هذه الأيام إلا في الزواج، فعرسها يوم الخميس 06 أكتوبر، وقد جهزتها، ورتبت كل أمور الحفل، بما في ذلك استدعاء “النكافة” والحضور من العائلة والمعارف، والترتيب مع فرقة للأمداح”.

وعن ما وجدوا بحوزة الفتاة، قالت الأم “لو كان عند ابنتي أي شيء خطير، لما سمحنا بسرعة لرجال الأمن أن يفتشوا الدار، ولم يحجزوا سوى هاتف الفتاة، وكتاب ديني صغير اشتريته معها من الشارع العام”.

وأكدت أم فاطمة الزهراء أن الأمن أخبروها أنهم سيطلقون سراح ابنتها بسرعة، واليوم هو اليوم الثالث ولم ترها بعد؛ وطالبت بإطلاق سراحها سريعا.

كما نفت الأم أن تكون لابنتها أو للأسرة أية علاقة بأحد في سوريا أو ما يقع فيها، فهم بعيدون كل البعد عن تلك الأحداث.

من جهتها قالت أم زوج الفتاة المعتقلة “يوم الأحد عقدنا على فاطمة الزهراء، وكنا نتجهز للعرس يوم الخميس، فإذا بما حصل نكد علينا فرحتنا”، وأضافت “أسرة زوجة ابني أعرفها منذ خمس سنوات، وهي أسرة “مزيانة”، ولو كنت أعرف عنهم شيئا سيئا لما طلبت ابنتهم للزواج بابني”.

أفراد آخرون من الأسرة لم يقدروا على التصريح أمام الكاميرا، فقد غالبتهم العبرات والدموع، حتى الأطفال الصغار.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. متى يأتي اليوم الذي تلقي فيه الدولة القبض على المتطرفين العلمانيين الذين يعبثون بالثوابت؟
    متى يأتي اليوم الذي تلقي فيه الدولة القبض على أكبر إرهابي، نعم ذلك الإرهابي الذي يسكر عقول الناس، والذي يصول ويجول في الحانات والمحلات التجارية…كل يوم نقرأ: فلان قتل صديقه في جلسة خمرية، شخص تحت المخدرات يحاول اغتصاب فتاة، شخص في حالة سكر يذبح أباه/ أمه…وهكذا.
    ثم، ما هذا التمييز العنصري أيتها الدولة الرشيدة؟ تحاربون المخدرات ولا تحاربون الخمر؟
    أم أن الخطة الوطنية الحالية: كلنا “مقرقبون”؟
    من فهم شيئا فليُفْهِمني مشكورا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M