مؤسسة دولية توصي بإدراج قوات التحالف وحفتر وبشار وإسرائيل في “قائمة العار”

20 أبريل 2020 21:37
الإمارات عقدت اتفاقات لدعم حفتر بمسلحين من السودان ودول إفريقية

هوية بريس – متابعات

أوصت مؤسسة دولية، الإثنين 20 أبريل 2020، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بضرورة إدراج قوات التحالف العربي في اليمن، وميانمار، وميليشيات خليفة حفتر، ضمن قائمة العار الأممية التي تصدر سنويا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة “ووتش ليست” الدولية عبر دائرة تلفزيونية مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بمناسبة إصدار تقرير بعنوان “قائمة ذات مصداقية: توصيات لتقرير الأمين العام السنوي لعام 2020 بشأن الأطفال والنزاع المسلح”.

ويتكون التقرير من 29 صفحة تشتمل على معلومات وبيانات موثقة بشأن الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال في 14 دولة خلال 2019.

في حين قالت مديرة “ووتش ليست”، أدريان لابار، بالمؤتمر الصحفي: طعلى الأمين العام للأمم المتحدة تطبيق المعايير نفسها على جميع الأطراف المتحاربة التي تنتهك حقوق الأطفال”.

حيث أضافت لابار: “ندعوه إلى إدراج أطراف رئيسية في قائمة العار السنوية لمنتهكي حقوق الطفل، من بينها القوات الجوية الروسية في سوريا؛ وتلك التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان؛ والسعودية والإمارات (باليمن)؛ وميليشيات خليفة حفتر”.

ووفق “عربي بوست” ففي 2002، أعلنت الأمم المتحدة “قائمة العار”، وتُعرف أيضاً باسم “اللائحة السوداء”، وتضم المنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع بالعالم، عبر لائحة تصدر في تقرير سنوي.

في حين طالب تقرير “ووتش ليست” بضرورة إدراج روسيا التي تسببت من خلال الغارات الجوية في سقوط ضحايا من الأطفال وتدمير المدارس والمستشفيات بسوريا.

كما طالب بضرورة إدراج قوات التحالف على قائمة قتل الأطفال وتشويههم في اليمن، وقوات التاتماداو (القوات المسلحة الميانمارية) لتجنيد الأطفال واستخدامهم في القتال ضد مسلمي الروهينغا، إلى جانب الجيش الإسرائيلي وقوات نظام بشار الأسد.

يُذكر أن مؤسسة “ووتش ليست” أو قائمة المراقبة الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح هي ائتلاف من المنظمات غير الحكومية ومقره نيويورك، يسعى لإنهاء الانتهاكات ضد الأطفال في النزاعات المسلحة وضمان حقوقهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M