“مؤسسة يسر” تطلق ثلاث مشاريع خيرية في رمضان

23 يونيو 2018 21:48
"مؤسسة يسر" تطلق ثلاث مشاريع خيرية في رمضان

هوية بريس – مصطفى الونسافي

“قفة يسر” هو الاسم الذي اختارته “مؤسسة يسر للتنمية” ليكون شعارا لمشروعها الخيري الأول، الذي قدمت من خلاله معونات غذائية للأسر المعوزة في رمضان.
المؤسسة التي أنشأها مجموعة من شباب مدينة فاس قبل بضعة أسابيع، أطلقت عددا من المشاريع التضامنية لرفع المعاناة عن الفئات الهشة في المجتمع، وقد تمكنت المؤسسة من تجنيد متطوعين في مدن أخرى عديدة، أهمها الرباط، والدار البيضاء، ومراكش، ومكناس، والقنيطرة، والجديدة، وسطات.
وقد استفاد من مشروع “قفة يسر” أكثر من 160 أسرة، حيث استفادت أرامل ومطلقات من قفف تحتوي على المواد الغذائية الأساسية التي تكفي حاجتها في شهر رمضان بالكامل، وتراوح ثمن القفة ما بين 400 و700 درهم، حيث تم تخصيص القدر المناسب لكل أسرة حسب عدد أفرادها.
كما أطلقت المؤسسة مشروع “ذهب الظمأ”، ويتعلق بوجبات إفطار جاهزة تقدَّم قبيل أذان المغرب للمحتاجين والذين تقطعت بهم السبل بسبب السفر؛ وبلغ مجموع الوجبات المقدمة حوالي 3000 وجبة، وُزِّع أكثر من نصفها في مدينة فاس فقط.
“كسوة يسر” مشروع ثالث أطلقته المؤسسة، ويستهدف توفير ملابس العيد وحلوى وهدية نقدية لأطفال الأسر المعوزة، وقد تمكنت المؤسسة في ظرف وجيز من توفير ما لا يقل عن 100 كسوة، ونجحت بمشاريعها الثلاث في إدخال الفرحة ورسم البسمة على شفاه الأطفال في الشهر الفضيل، لتكون بذلك مثالا آخر على أهمية العمل الخيري في رفع المعاناة عن الفئات المحتاجة في المجتمع، وتقوية أواصر الأخوة والتضامن بين أفراد الأمة.
يذكر أن “مؤسسة يسر” استطاعت في المدة القصيرة التي مرت على تأسيسها أن تبني شبكة من المتطوعين والمتبرعين في مناطق مختلفة بالمغرب، مستعينة بخروج إعلامي متميز على مواقع التواصل الاجتماعي، ومستفيدة من تجارب من سبقها من مؤسسات تطوعية أخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M