مؤسف.. التلاميذ المتفوقون لجهة درعة تافيلالت يضطرون لمغادرة العاصمة بعد إلغاء “برنامج التميز”

06 يوليو 2019 17:09

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ذكرت العديد من المصادر أن التلاميذ المتفوقين لجهة درعة تافيلالت، سيضطرون لمغادرة العاصمة الإدارية للمغرب الرباط، بعد أن قرر المشرفون عليهم ضمن برنامج التميز إلغاء دورة هذه السنة بسبب عدم وجود الظروف المواتية وللعراقيل الكبيرة التي واجهتهم.

فبعد أن تم حل المشكل الثاني، مشكل الإيواء قبل ثلاثة أيام (بعد مشكل النقل بداية الأسبوع)، تفاجأ نزلاء المؤسسة السياحية ببوزنيقة بأن صاحبها يطلب منهم المغادرة، بعد أن ألزمته وزارة الداخلية بإفراغ المكان بعد 48 ساعة.

اقرأ أيضا: السلطات تمنع التلاميذ المتفوقين بجهة درعة تافيلالت من الوصول إلى المعاهد العليا بالرباط بحجة عدم قانونية النقل

وقد توصل أولياء أمور التلاميذ، برسالة الإلغاء من المنظمين جاء فيها: “يؤسف اللجنة المكلفة ببرنامج التميز في نسخته الثانية أن تخبركم بأنها اتخذت قرارا مرا يتعلق بإلغاء هذه الدورة وإعادة التلاميذ إلى مدنهم نظرا للظروف غير المواتية لاستكمال هذه المصاحبة”.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية كانت تراجعت عن اتفاق مع منظمي عملية المصاحبة، عن إيوائهم بداخلتي ثانويتي الليمون ومولاي يوسف، ما اضطرهم للذهاب للحي الجامعي الخاص “بيت المعرفة”، والذي هو الآخر منعوا منه بعد اتفاق أولي، قبل أن يتم منعهم حتى من المؤسسة السياحية ببوزنيقة.

اقرأ أيضا: وتستمر معاناتهم.. بعد أزمة النقل.. متفوقو تلاميذ جهة درعة تافيلالت يبيتون في العراء

كما يشار إلى أن العملية التي كان من المفروض أن يستفيد منها 180 تلميذا وتلميذة، تسمى “المرافقة” وتشرف عليها مؤسسة “القائد الآخر” ومؤسسة “درعة تافيلالت للخبراء والباحثين” وجمعيات أخرى مبادرة، وذلك بالتكفل بنقلهم  إلى مدينة الرباط لأجل حضور دورات تكوينية استعدادا لاجتياز مباريات الولوج للمعاهد العليا ولوضع ملفات الترشح لدى المعاهد والمدارس العليا.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هل هذا برنامج خاص لتلاميذ درعا تافيﻻلة
    ام لجميع تﻻميذ المغرب ﻷنكم ﻻتذكرون اﻻ جهة درعا !!!!!!!!!

  2. فيناهوا اوحدو صاحب اكبر أسطول لنقل السياح لماذا لا ينقد ابناء منطقته من التهميش أين هم أغنياء السياحة من ابناء المنطقة، الله الله في هؤلاء الشباب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M